صحفي: إيران تعيش أزمة حقيقية في العراق

الأحد 26 يناير 2020 21:56:03
صحفي: إيران تعيش أزمة حقيقية في العراق

أكد الكاتب الصحفي محمد مجيد الأحوازي، اليوم، أن إيران تعيش أزمة حقيقية في العراق وفقدت كل أوراق قوتها وتأثير بالشارع العراقي.

وقال في سلسلة تغريدات عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "بعد مقتل قاسم سليماني ترى طهران بأنها يجب أن تتحرك عبر رموز الأحزاب والمليشيات المسلحة المرتبطة بإيران بصورة أكبر ويجب أن يتم شق الصف العراقي ليكون الشارع منقسماً ما بين مؤيد وبين رافض أو ضد الثورة في العراق لتهيئة الرأي العام العراقي لقمع الثورة العراقية بالقوة المفرطة".

وأضاف: "بعد فشل المظاهرات المليونية التي روجت لها إيران، يبدو أن طهران غاضبة جداً من أحزابها ومليشياتها في العراق، لأن ردة فعل الشارع العراقي وحجم المشاركة المليونية كانت صادمة بالنسبة للإيرانيين الذين يعتقدون بأن الشيعي العراقي واللبناني ينبغي أن يفدي حياته ووطنه من أجل إيران".

وأوضح: "فعلياً أصبحت إيران في أزمة حقيقية في العراق وفقدت كل أوراق قوتها وشعبيتها وتاثيرها داخل الشارع العراقي وكل ما تملكه إيران في العراق الآن هي المليشيات ودولة المليشيات في بغداد، أي أن الرد الإيراني سيكون أكثر دموياً في المستقبل القريب لأن حتى المرجعية بدأت تبتعد عن طهران".