روما يوقف انتصارات لاتسيو بتعادل مثير في ديربي العاصمة الإيطالية

الاثنين 27 يناير 2020 01:10:35
روما يوقف انتصارات لاتسيو بتعادل مثير في ديربي العاصمة الإيطالية
أوقف روما سلسلة انتصارات جاره اللدود روما في بطولة الدوري الإيطالي، بعدما تعادل معه 1 / 1 اليوم الأحد في ديربي العاصمة الإيطالية ضمن المرحلة الحادية والعشرين للمسابقة.
وظل لاتسيو، الذي فاز في مبارياته الـ11 الأخيرة بالمسابقة، في المركز الثالث برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين خلف إنتر، صاحب المركز الثاني في ترتيب البطولة، في حين ارتفع رصيد روما إلى 39 نقطة في المركز الرابع.
وبادر البوسني إيدين دزيكو بالتسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 26، لكن لاتسيو أدرك التعادل سريعا عبر لاعبه فرانشيسكو أتشيربي، الذي استغل هفوة ساذجة من باو لوبيز، حارس مرمى روما.
بدأت المباراة بهجوم متبادل من كلا الفريقين، فيما شهدت الدقيقة السابعة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق جوردان فيرتو، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة ضعيفة ذهبت إلى أحضان الألباني توماس ستراكوشا، حارس مرمى لاتسيو.
وكاد بريان كريستانتي أن يفتتح التسجيل لروما في الدقيقة 13، عندما تابع ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليسرى، لتصل إلى اللاعب الإيطالي الشاب، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.
بمرور الوقت، فرض روما سيطرته على مجريات المباراة، مستغلا تراجع لاتسيو للدفاع، فيما اعتمد لاعبوه على سلاح الهجمات المرتدة.
وترجم روما تفوقه بعدما أحرز إيدين دزيكو هدفا في الدقيقة 26 حيث تلقى تمريرة أمامية من كريستانتي ليرتقي فوق الجميع ويسدد الكرة بمؤخرة رأسه، لتصطدم الكرة في باطن القائم الأيسر وتعانق الشباك.
أهدر روما فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 27، حيث قاد دزيكو هجمة مرتدة سريعة، ليمرر الكرة إلى سينجيز أوندير، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الدفاع و ستراكوشا أبعدا الكرة بصعوبة، لتصل إلى دزيكو من جديد، الذي سدد دون مضايقة من أحد، لكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.
بدأ لاتسيو محاولاته لإدراك التعادل، حيث شهدت الدقيقة 32 أول تسديدة للاعبيه عن طريق سيناد لولتيش الذي سدد في الدفاع لتخرج ركنية جاء منها هدف التعادل عن طريق فرانشيسكو أتشيربي.
ونفذ لويس ألبيرتو الركلة الركنية من الناحية اليسرى، ليقابلها لوليتش بضربة رأس، لكن باو لوبيز، حارس مرمى روما، فشل بغرابة شديدة في إبعاد الكرة بقبضة يده بعد اصطدامه مع زميله كريس سمولينج، لتصل الكرة أمام أتشيربي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة مباشرة في الشباك الخالية.
عاد روما لنشاطه الهجومي من جديد، حيث تلقى دزيكو تمريرة أمامية في الدقيقة 38، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة لكن دفاع لاتسيو كان لها بالمرصاد، فيما سدد زميله الهولندي جاستن كلويفرت من خارج المنطقة في الدقيقة 40 ذهبت بعيدة عن المرمى.
وأضاع لورينزو بيليجريني فرصة لمعاودة التقدم لروما في الدقيقة 44، حيث أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في القائم الأيسر وخرجت إلى ركلة مرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.
أجرى لاتسيو تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول باتريكيو جابارون بدلا من لويز فيليبي راموس.
بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب روما، الذي كاد أن يعود للتقدم في الدقيقة 48 عن طريق جوردان فيرتو، الذي تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمصلحة روما في الدقيقة 50 عقب سقوط كلويفرت داخل منطقة جزاء لاتسيو، إثر كرة مشتركة مع جابارون، لكنه سرعان ما قرر إلغائها بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).
هدأ إيقاع اللعب نسبيا، وإن كان روما الأكثر استحواذا على الكرة، ولكن بلا فاعلية على المرمى.
وعلى عكس سير اللعب، كاد لوليتش أن يتقدم لمصلحة لاتسيو في الدقيقة 61، حينما تلقى تمريرة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.
وأهدر دزيكو فرصة محققة للتسجيل لمصلحة روما في الدقيقة 69، حيث تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، لكنه سدد برعونة، ليبعدها حارس لاتسيو إلى ركنية، فيما سدد كلويفرت من على حدود المنطقة تصويبة غير متقنة في الدقيقة 74 مرت بجوار القائم الأيمن.
ودفع لاتسيو بتبديلين، حيث نزل ماركو بارولو وفيليبي كايسيدو بدلا من لويس ألبيرتو وخواكين كوريا، فيما سدد تشيرو إيموبيلي ضربة رأس في الدقيقة 79 أمسكها لوبيز بثبات.
وأضاع روما فرصة مؤكدة في الدقيقة 80، حيث انطلق اوندير بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، وأطلق قذيفة زاحفة ارتدت من المدافعين لتصل إلى دزيكو، المتواجد أمام المرمى مباشرة، لكنه سدد دون تركيز في ستراكوشا، لتتهيأ الكرة إلى كلويفرت، الذي مرر الكرة برأسه من الناحية اليمنى إلى أوندير، الذي سدد ضربة خلفية مزدوجة مرت بعيدة تماما عن المرمى.
ودفع روما بتبديلين، حيث نزل دييجو بيروتي وأليكسندر كولاروف بدلا من كلويفرت وديفيد سانتون في الدقيقتين 81 و83.
وواصل دزيكو مسلسل إهدار الفرص بعدما أضاع فرصة أخرى محققة لروما في الدقيقة 88، حيث تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها حارس لاتسيو بسهولة.
ورد لاتسيو بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش مرت بجوار القائم الأيسر.
وشهدت الدقائق الأخيرة تبادل الاستحواذ على الكرة دون تهديد على المرميين، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 1 / 1.