80 شخصًا.. حصيلة ضحايا كورونا بالصين

الاثنين 27 يناير 2020 4:43 ص
80 شخصًا.. حصيلة ضحايا كورونا بالصين

أعلنت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا المتفشي في البلاد في الإقليم، إلى 80  شخصًا.

وأوضحت اللجنة أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصل إلى 1423 حالة بحلول نهاية أمس، حسبما جاء في بيان على موقع اللجنة الإلكتروني.

وفي وقت سابق، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إنه في طريقه إلى بكين لإجراء محادثات مع مسؤولي الصين وخبراء الصحة حول تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأضاف أدهانوم في تغريدة نشرها على حسابه بـ"تويتر" أنه يريد تعزيز الشراكة مع الصين، فيما يتعلق بتوفير مزيد من الحماية في مواجهة هذا التفشي.

وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرًا لها، إن رؤساء تحرير كبرى المطبوعات العلمية اتفقوا على إرسال أي أبحاث عن فيروس كورونا الجديد إلى المنظمة قبل نشرها، وذلك بعد موافقة الفرق البحثية، مضيفة أن ذلك سيساعدها على التقييم والتوجيه.

التعليقات

صحة

السبت 06 يونيو 2020 11:04 م

كشفت دراسة جديدة نشرت بمجلة “يوروبيين هارت جورنال” أن أدوية ارتفاع ضغط الدم المستخدمة على نطاق واسع ربما تساعد في الحماية من الأعراض الحاد...

السبت 06 يونيو 2020 1:48 ص

عقب وفاة ما يقارب من 380 ألف شخص جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، ما زالت الصورة التي كوّناها عن الالتهاب الرئوي "سارس كوف 2" الذي يسببه ذلك الفيروس، م...