الرياض السعودية: المملكة كشفت النظام الإيراني للعالم   

الاثنين 27 يناير 2020 11:57:16
الرياض السعودية: المملكة كشفت النظام الإيراني للعالم   

سلطت صحيفة الرياض السعودية في عددها الصادر اليوم الإثنين الضوء على حديث  نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان لموقع فايس الأميركي .

وقالت الصحيفة، إن الحديث لخّص الأيديولوجية المتطرفة التي يعتنقها النظام الإيراني الذي قدّم نفسه للعالم بأنه مُحتَكِر للدين النقي الصافي عبر تصدير ثورته التي يعيد إنتاجها باستمرار دونما تنازل أو حتى فتح حوار إنساني وحضاري مع المختلفين معه عقدياً.

وبينت الصحيفة، أن حوار الأمير خالد بن سلمان كشف عن تهافت حُجَج النظام الإيراني ووهْنِ مزاعمه وأغاليطه التي تنطلق من أوهام ضخّمتها له أحلامه الباطلة، مؤكدة أن المملكة خير من كشف هذا النظام للآخرين وحذّر من سياسته التوسعية التي حاول أن يغطيها بخطاب متهافت وأن مفاوضاته التي تأخذ لبوس المُتسامح ما هي إلا محاولة لذرّ الرماد في العيون.

وأضافت أن ملمح آخر لا يقل أهمية في حديث نائب وزير الدفاع ويتمثّل في التأكيد على أن المملكة ماضية في مشروعها التحديثي والتنموي على جميع الأصعدة وبما يحقق رغد ورفاه الوطن والمواطن عبر قطار الرؤية 2030 .

وأكدت أن التجربة والواقع الممتد لعقود منذ اندلاع الثورة الخمينية ونظام إيران يكرّر ذات الأخطاء ولم يتعلّم من دروس التاريخ؛ فالمتابع العادي بات على معرفة يقينية من تهافت خطابه التحريضي والحزبي الطائفي وهشاشته من الداخل حتى وإن تمترس أو تشرنق حول أفكاره المنغلقة وفكره الدوغمائي.