الرئيس التونسي يلتقي بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

الثلاثاء 28 يناير 2020 04:08:41
الرئيس التونسي يلتقي بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

التقى الرئيس التونسي قيس سعيّد، بوزير الخارجية والتعاون الدولى لدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الذى يزور تونس حاليًا.
وأصدرت الرئاسة التونسية، بيانا أوضحت فيه بأن اللقاء تناول العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها خاصّة فى مجال الاستثمار والتعاون الفني.
وتم التطرق خلال اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفى مقدّمتها الأزمة الليبية، حيث تمّ التأكيد على أهميّة التنسيق والتعاون بين البلدين لإيجاد حلّ سلمى ينهى هذه الأزمة ويسهم فى حقن دماء الشعب الليبي، وبحث سبل تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين الأخير ومن بينها ضرورة التزام مختلف الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار فى إطار حلّ سياسى ليبى ليبي.
يشار إلى أن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولى بدولة الإمارات العربية المتحدة، كان قد أكد أن بلاده ترحب بأية جهود لتهدئة التوتر فى المنطقة وتتطلع لأن ترى منطقتى الشرق الأوسط والخليج العربى هادئتين ومستقرتين، وتحققان الكثير من التقدم والنمو فى المستقبل.
وصرح قائلا: "إنه من المفيد أن نتواصل مع أصدقائنا فى جمهورية ألمانيا الاتحادية حول مختلف قضايا المنطقة إن كانت إيران والسودان وليبيا واليمن وفلسطين فكل هذه كانت قضايا تم بحثها".