بدء اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية بتونس

الاثنين 11 ديسمبر 2017 15:44:46
بدء اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية بتونس
متابعات

بدأت بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية في العاصمة التونسية اليوم، اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين للجمعية العامة للاتحاد، بمشاركة ممثلين عن الهيئات الإذاعية والتلفزيونية في الدول الأعضاء من بينها المملكة.

وأفاد المدير العام للاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان في كلمته الافتتاحية أن الاجتماعات ستناقش حصيلة أنشطة الاتحاد والمشروعات والبرامج التي أنجزها خلال العام الحالي، والنظر في ملامح خطة عمل العام المقبل من أجل النهوض برسالته الإعلامية والتكنولوجية وتعزيز مكانته في المشهد السمعي البصري العربي وحضوره في المحيط الاتصالي العالمي.

وأكد أن انعقاد هذه الدورة للجمعية العامة يأتي في ظرف دقيق نتيجة للأوضاع في فلسطين والمنطقة العربية إثر اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل، محذراً في هذا الصدد من التداعيات الجسيمة لهذا القرار على عملية السلام في الشرق الأوسط.

ونوه سليمان بجهود الهيئات الأعضاء في الاتحاد لتجاوبها مع مبادرات الإدارة العامة وأجهزتها الفنية في المجالات كافة خاصة فيما يتعلق بإنجاز أكاديمية الاتحاد للتدريب الإعلامي، والعمل على إنجاح الدورة الثامنة عشر للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، مشيداً بإنشاء لجنة الإعلام الجديد التي تعزز اللجان الدائمة للاتحاد وتساير التحولات التي تطرأ على المشهد الاتصالي اليوم.