المجلس الانتقالي يؤيد مطالب نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين

الأربعاء 29 يناير 2020 00:28:00
المجلس الانتقالي يؤيد مطالب نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين

أكد رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء أحمد سعيد بن بريك، تأييد المجلس الانتقالي الجنوبي لمطالب نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والوقوف معهم حتى تحقيق هذه المطالب المشروعة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الثلاثاء بن بريك مع قيادات نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، برئاسة حسين حميده، رئيس النقابة.

وأشاد بن بريك خلال اللقاء، بالدور التعليمي والتنويري المتميز الذي يقوم به المعلم، باعتباره البوصلة الأولى والأساسية التي ترسم للطلاب والشباب طريق المستقبل.

من جانبه أكد رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين، أن المعلمين يعانون من تهميش وإقصاء في الحصول على حقوقهم ومطالبهم المشروعة وهو ما أدى إلى إضراب شامل .

وتتمثل مطالب المعلمين بحسب رئيس النقابة في هيكل أجور جديد يتناسب مع الوضع المعيشي، ووضع حل نهائي وحاسم لموظفي 2011م وتسكينهم في كشف الراتب بشكل قانوني، بالإضافة إلى الإفراج عن كل ما يخص المعلمين من علاوات سنوية وتسويات درجات.

ومن ضمن المطالب أيضا ، حسم قضية المعلمين المحالين للتقاعد، إلى جانب منح المعلمين التأمين الصحي أسوة ببقية قطاعات الدخل المرتفع، بالإضافة إلى حل قضية المعلمين المنقولين من المحافظات الشمالية إلى مدارس الجنوب، والعمل على تثبيت المعلمين المتعاقدين في وظائف رسمية.