جامعة عدن تستعد لإقامة معرض الاختراع والإبداع

الاثنين 11 ديسمبر 2017 19:45:15
جامعة عدن تستعد لإقامة معرض الاختراع والإبداع
المشهد العربي/ متابعات

أكد  رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور على أهمية توسيع نشاط المؤسسات التعليمية وخلق شراكة قوية مع القطاعات الخاصة والمنظمات المحلية والإقليمية الدولية بما يخدم العملية التعليمية والبحثية فيها وبما يسهم في تنمية وتطوير البرامج للطلاب والباحثين.

جاء ذلك في اللقاء التنسيقي للقطاع الخاص والمنظمات المحلية والدولية حول إنجاح المعرض الوطني للاختراع والإبداع  الذي عقد اليوم في رحاب ديوان رئاسة الجامعة والذي ناقش العديد من الإجراءات اللازمة لإنجاح هذا المعرض ليكون عاملاً مساعداً للشباب المبدع والأخذ بيده وترجمة أفكاره وتحويلها إلى أعمال رابحة ونواة حقيقية لمشاريع عملاقة سيكون لها دورها الفاعل في التنمية الاقتصادية لتصبح ضمن الخطط الوطنية للتنمية.

واستعرض الأخ/ رئيس الجامعة في اللقاء التنسيقي العديد من القضايا الفنية الهادفة لإنجاح المعرض وإظهار قدرات ومكانة الجامعة وإسهامها في إتاحة المجال للمبدعين لتطبيق أفكارهم الإبداعية وتسخيرها لتنمية الوطن مشددين على أهمية ربط المشاريع البحثية للطلاب ببرامج المنظمات والقطاعات الخاصة والسعي لتطويرها من خلال تبني الأعمال المتميزة وتمويلها.

وأكد اللقاء على أهمية مشاركة كل المؤسسات التعليمية والبحثية والقطاع الخاص والمنظمات  في هذا الحدث العلمي الوطني الذي ستقيمه الجامعة خلال الفترة من (15- 17 يناير 2018م) والذي سيشارك فيه أكثر من (132)  اختراع  وإبداع علمي في مجالات مختلفة.