لتطبيق القانون..دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي تزور مركز شرطة الرباط بلحج

الأربعاء 29 يناير 2020 20:03:00
لتطبيق القانون..دائرة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي تزور مركز شرطة الرباط بلحج

في إطار سعي المجلس الانتقالي الجنوبي لتطبيق مبادئ حقوق الإنسان في أقسام الشرطة والسجون، قامت اليوم الأربعاء،دائرة حقوق الإنسان بالمجلس بزيارة ميدانية إلى مركز شرطة مديرية الرباط بمحافظة لحج.

وقالت المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان، إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع عن كثب على أوضاع مركز شرطة الرباط ومدى التزامه بتطبيق القانون وحفظ الأمن والاستقرار في المديرية التي تعاني الكثير من الإشكالات خاصة في ملفات الأراضي وتدفق اللاجئين إلى المدينة بالإضافة إلى القضايا الجنائية.

وخلال الزيارة أكدت معتوق أن المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بدائرة حقوق الإنسان يتابع باستمرار مستويات الالتزام بالقانون وضمان الحقوق لكافة المواطنين.

من جانبه قدم قائد شرطة الرباط شرحاً وافياً مدعماً بإحصاءات ومستندات عن آلية عمل إدارة الشرطة ونسب الجرائم والوقائع التي تم البت فيها والأخرى قيد التحقيق والتي تقع تحت نطاق سلطة شرطة الرباط.

عقب ذلك قامت المحامية ذكرى ومرافقوها بزيارة إلى عنابر السجون وتحدثت مع بعض المسجونين وعن أسباب اعتقالهم أو احتجازهم حيث تجاوز بعضهم فترة الاحتجاز الاحتياطي، إلا أن ذلك يعود لعدم البت في قضايا بعضهم من قبل النيابة العامة أو عدم قدرة السجن المركزي على استيعاب المزيد من السجناء مما اضطرهم إلى التحفظ عليهم في سجن شرطة الرباط.