بن بريك: المجلس الانتقالي يسير بخطى ثابتة نحو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة

الأربعاء 29 يناير 2020 22:05:37
بن بريك: المجلس الانتقالي يسير بخطى ثابتة نحو استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة

أكد رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية أحمد سعيد بن بريك،أن الخطوات التي يسير عليها المجلس الانتقالي الجنوبي هي خطوات ثابتة تؤكد جديته للعالم في استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة وقدرته على إدارتها في المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم الأربعاء في مقر الجمعية، اجتماعاً للهيئة العليا لإدارة الحوار الجنوبي.

وأشار بن بريك خلال الاجتماع، على ضرورة تنفيذ ما يتم الخروج به على أرض الواقع، كون أنظار العالم كلها متجهة ومترقبة لما سيقدمه المجلس الانتقالي الجنوبي في المرحلة القادمة، مؤكداً على أن المجلس الانتقالي الجنوبي يحظى باحترام المجتمع الدولي .

وناقش الاجتماع، عدداً من الموضوعات المتعلقة بالحوار الجنوبي، بحيث يشمل كل المكونات والأطياف والأحزاب والشخصيات الاجتماعية والسياسية التي خارج المجلس الانتقالي على أن تتبلور النقاشات في أهمية المشاركة في الحوار الجنوبي وإعطاء صداً أوسع وأشمل بجدية التحاور.

وبحث الاجتماع التقرير المقدم من اللجنة الفنية التي ناقشت الإعداد والتحضير لعملية الحوار وجدول الأعمال وموضوعاته وآلية التواصل واللقاء مع المكونات التي تم التحاور معها والمكونات والتي لم يتم التحاور معها وتحديد المهام والخطة الإعلامية المصاحبة وأعداد الوثائق الخاصة بذلك والإعداد المشترك لمسودة برنامج عمل وطني لمواجهة الاستحقاقات القادمة والتحديات الجديدة أمام الجنوب وقضيته .