بعد 27 عام من الغياب .. عودة الانشطة المدرسية الى مدارس الجنوب

غداً الثلاثاء انطلاق البطولة الكروية لثانويات مديرية الشعيب

الاثنين 11 ديسمبر 2017 23:06:00
غداً الثلاثاء انطلاق البطولة الكروية لثانويات مديرية الشعيب
الشعيب - أمين محمد الشعيبي

تنطلق عصر يوم غد الثلاثاء في مديرية الشعيب بالضالع البطولة الكروية المدرسية لثانويات المديرية على كاس شهداء المديرية وسط تفاعل رياضي وشعبي ومجتمعي كبير جداً.

ومن المقرر ان تشهد اربعة ملاعب من ملاعب المديرية غدا الثلاثاء اربعة لقاءات كروية تشارك فيها ثمان فرق لثمان ثانويات من بين عشر ثانويات مشاركة في البطولة.

حيث يتلقي على ملعب المضو فريق ثانوية الفقيد الحكم مع فريق ثانوية الشهيد الظليمي ويلتقي في ملعب العوابل عاصمة المديرية فريق ثانوية الفقيد الحبيشي مع فريق ثانوية الشهيد العبادي وفي المباراة الثالثة التي تقام على ملعب مكلان يتقابل هناك فريق ثانوية الشهيد محمد مثنى مع فريق ثانوية الشهيد ابوبكر ناصر اما المباراة الرابعة فيلتقي فيها فريق ثانوية الشهيد محمد عبدالرب مع فريق ثانوية الشهيد حسين علي في ملعب لصبور اقصى الشمال الشرقي لمديرية الشعيب.

وعلى ان يلتقي بعد غداً الاربعاء في ملعب المضو فريق ثانوية المصري مع فريق ثانوية الشهداء الثلاثة في ختام الجولة الاولى من البطولة.

ويأتي هذا الحراك الرياضي في مدارس المديرية بدعم ورعاية من قبل مغتربي الشعيب بالخارج ومن قبل بعض تجار المديرية وسط اهتمام وتفاعل قيادة السلطة المحلية وادارة التربية وكافة مواطني المديرية.

ويعتبر هذا الحراك الرياضي هو الاول من نوعه منذ احتلال الجنوب عام ١٩٩٤م حيث غابت بشكل نهائي كافة الانشطة الرياضية المدرسية بل وغابت جميع الانشطة الاصفية في جميع مدارس الشعيب.

وكان المغتربين من ابناء المديرية قد تبنوا العام الماضي حراك تربوي واسع من خلال اقامة مسابقات علمية وفكرية لكافة مدراس المديرية الثانوية منها والموحدة وشهد ذالك الحراك تفاعل وحماس وتنافس كبير بين المدارس عكس حجم تعطش ابناء المديرية لمثل هكذا فعاليات وانشطة كما كانوا يقيمونها قبل احتلال الجنوب.

الجدير ذكره انه تم يوم امس الاحد تدشين هذا الحراك الرياضي بمهرجان كرنفالي كبير قدمت فيه كافة مدارس المديرية عروض رياضية ولوحات فنية وتعبيرية جميلة وسط حضور جماهيري فاق كل التوقعات.