الوطن السعودية: الحوثي يسجن قادة مليشياته خوفا من الخيانة

الجمعة 31 يناير 2020 12:55:36
الوطن السعودية: الحوثي يسجن قادة مليشياته خوفا من الخيانة

سلطت صحيفة الوطن في تقرير بعددها الصادر اليوم الجمعة، على إجراءات الحوثي، لتغيير قيادات مليشياته الإرهابية المدعومة من إيران، تخوفا من الخيانة.

وقالت الصحيفة في التقرير إن الحوثي قام بتغيير قيادات رفيعة المستوى شملت عددا من الضباط والقادة في جبهات صعدة، ونهم والجوف وغيرها، مشيرة إلى أن الحوثي تساوره شكوك مستمرة من قياداته العسكرية ومخاوف من العمليات الانقلابية، والخيانة.

وأوضحت، نقلا عن مصادرها، أن عدة أسباب وراء مخاوف الحوثي أبرزها تخوفه من العمليات الانقلابية وشكوك حول خيانة البعض، فضلاً عن خشيته من تجنيد القيادات العسكرية للعمل لصالح جهات خارجية.

وكشفت عن صدور قرارات، قبل يومين بإعفاء وطرد عدد من قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، بخلاف أوامر بإدخال البعض منهم السجون، والتحقيق معهم تحت مسببات منها الخيانة وعدم الولاء والتهاون.

وتابعت الصحفية في التقرير: "مليشيا الحوثي الإرهابية تطبق سياسة الخبراء الإيرانيين في اليمن عند اختيارها قادة عسكريين منذ احتلال صنعاء".

وأشار التقرير إلى أن قيادات مليشيا الحوثي الإيرانية، لا يحملون أي مؤهل دراسي، مؤكدة اختيارهم بناء على صلة قرابة أو نسب أو ولاء للحوثي.

ونبه إلى أن "تعيين هؤلاء يبقى شكليا أمام الناس دون أن يكون لهم أي دور يمارسونه"، مؤكدا أن "من يقف في الظل ويصدر التوجيهات والقرارات هم ضباط وخبراء إيرانيون من خلف الكواليس".