الشرق الأوسط: مقتل مليون طفل منذ عدوان الحوثي

الجمعة 31 يناير 2020 13:24:00
الشرق الأوسط: مقتل مليون طفل منذ عدوان الحوثي

حذرت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في تقرير لها، بعدد اليوم الجمعة، من جرائم مليشيا الحوثي الإيرانية في قطاع التعليم.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم مما تسببت فيه المليشيات الحوثية من تجريف شامل للدولة ونظمها وقوانينها في مختلف القطاعات، فإن جرائم المليشيا الإرهابية وانتهاكاتها في قطاع التعليم تعد الأخطر على الإطلاق.

ولفتت إلى أنه: "منذ أن سيطرت المليشيا الإرهابية المسنودة إيرانياً على صنعاء في 21 سبتمبر 2014، بدأت في نخر كل مؤسسات الدولة وثقافة المجتمع وتعليمه وعاداته وتقاليده، وحولت المدارس إلى ساحات للطائفية، والتجنيد، وحشد المقاتلين من المراهقين وصغار السن".

وتابعت: تقدر التقارير، أن نحو مليون طفل على الأقل لقوا حتفهم منذ عدوان مليشيا الحوثي الإيرانية، سواء بسبب الاستهداف المباشر جراء القصف والقنص أو الألغام أو بسبب عدم تلقي اللقاحات والدعم الصحي والغذائي.

وأضافت "تشير التقارير الحكومية الرسمية وغيرها من تقارير المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، إلى أن نحو 4.5 مليون طفل يمني تسربوا وحُرموا من التعليم منذ سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية ومخططها لتدمير المدارس وتحويلها إلى ثكنات عسكرية.

وأشارت على سعي المليشيا الإرهابية إلى تعطيل العملية التعليمية والاستفادة من الأطفال في التجنيد والزج بهم في جبهات القتال، إضافة إلى وضع مناهج تدعو للطائفية والكراهية وتهدد النسيج الاجتماعي.