بالعسل والشاي.. طرق علاج حب الشباب

السبت 1 فبراير 2020 09:41:03
بالعسل والشاي.. طرق علاج حب الشباب

تناول موقع "thehealthy"، مشكلة يعاني منها بعض الأشخاص خاصة الشباب أثناء فترة المراهقة ما تسبب لهم إحراجًا، حيث وضع طرقًا لعلاج مشكلة "حب الشباب".

وأشار الموقع إلى أن زيت الشاي له خصائص طبيعية وهي مضادة للالتهابات، ما يجعله من الزيوت الفعالة في علاج حب الشباب، ناصحًا بوضع 12 قطرة من زيت الشاي مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق goldenseal لصنع عجينة، ثم تضعها على الحبوب مرتين في اليوم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وتركها حتى تجف.

وأضاف  أن الشاي الأخضر أيضًا يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ما يجعله مفيدًا للبشرة، ناصحًا باستخدام كوب مبرّد من الشاي الأخضر كغسل للوجه، فهذه الطريقة أثبتت فعاليتها في التخلص والقضاء على حب الشباب؛ بسبب أنه مفيد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل التهاب آفات حب الشباب.

ويعتبر العسل بحسب الموقع مساهمًا قويًا في علاج حب الشباب؛ لاحتوائه على خصائص مهمة، أهمها أنه مضاد للبكتيريا ويمكن أن يساعد في تحسين وعلاج حب الشباب.

ونصح الموقع بوضع ملعقة صغيرة من العسل على المناطق المصابة، أو صنع قناع بخلط نصف كوب من العسل مع كوب من دقيق الشوفان وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم قم بتنظيف البشرة.