وصفات طبيعية للعناية بالأظافر والتخلص من اصفرارها

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 04:38:35
وصفات طبيعية للعناية بالأظافر والتخلص من اصفرارها
متابعات

العناية بالأظافر من أبرز ما تهتم به الفتيات والسيدات أيضا خاصة اللاتى تعملن، لكن تعانى بعضهن مناصفرار الأظافر الذى يقف حائل أمام إبراز جمالهن، وتشعر بعض الفتيات بالخجل فيحاولن اخفائها، ويمكن العناية بالأظافر إذا عرفنا أولا  أسباب هذا الإصفرار، و منها الاصابة ببعض الأمراض مثل الكبد والكلى ودليل على نقص بعض الفيتامينات والمعادن بالجسم مثل الحديد والزنك، كما يعد التدخين العدو الأكبر لأظافرك.

 

ووفقا لموقع healthline، يعد الافراط فى استخدام طلاء الأظافر أحد الأسباب التى تؤدى إلى اصفرارها خاصة فى حال الاستخدام المستمر لها، والتى تتسم بأنواعها الرديئة فى بعض الأحيان، لأنه يمنع الأظافر من التنفس والحصول على الأكسجين  اللازم ليطهر باللون الطبيعى.

 

ويمكن من خلال بعض الوصفات الطبيعية الحد من اصفرار الاظافر، لكن اختفاءها وعلاجها تماما يتعلق بعلاج السبب الرئيسى كالإقلاع عن التدخين وعلاج السبب المرضى وغيرها من المسببات .

زيت شجرة الشاى

إذا تم تغيير لون أظافرك بسبب عدوى بكتيرية أو فطر، فيمكن الاعتماد على زيت شجرة الشاى فهو علاج مناسب لاستعادة جمال أظافرك لأنه سيقاوم هذه الميكروبات ويستعيد اللون الطبيعى لها، قومى بتدليك الاظافر ودهانها بكمية مناسبة من  زيت شجرة الشاى، كما يمكنك نقعها لبضعة دقائق للحصول على نتائج جيدة.

 

 

صودا الخبز

انقعى اصابعك سواء اليد أو القديمن فى الماء الساخن المختلطة بالبيكنج صودا  واجعلى الاظافر تتغل فى الماء جيدا لمدة 15 دقيقة لاستعادة اللون الطبيعى لها والحد من اصفرارها.

 

فيتامين هـ

يعد هذا الفيتامين الصديق المخلص للأظافر الصحية، التى تتسم بالبريق والقوة أيضا،  يمكنك وضعه مباشرة على أظافرك لعلاجة اصفرار الاظافر ، ويفضل الاستمرار فى استخدامه لمدة شهر لتحصلى على نتائج جيدة.