الثوم مضاد حيوي فعّال.. تعرف على فوائده

الاثنين 3 فبراير 2020 09:30:07
الثوم مضاد حيوي فعّال.. تعرف على فوائده

سلّط موقع "webmed"، الضوء على فوائد الثوم الذي يعدُّ من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان.

وذكر الموقع من خلال تقرير نشره، أن الثوم كنز كبير ومضاد حيوي قوي وفعال للجسم يجب الحصول عليه يوميًا؛ لاحتوائه على فيتامينات ومعادن وعناصر مهمة لجسم الإنسان.

وأشار التقرير إلى أن الثوم مفيد للدورة الدموية، ويحدّ من التعرض للكسل، أو التعرّض للإصابة بالأمراض المترتبة على كسل الدورة الدموية، ومنها الإصابة بالجلطات أو مشاكل في القدمين.

كما أشار إلى أن تناول الثوم يوميًا يحدّ من الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي؛ لاحتوائه على عناصر تحافظ على صحة الجهاز الهضمي من الأمراض المترتبة عليه، كالتعرض للانتفاخ أو الالتهاب، أو الإمساك أو الإسهال.

وبحسب دراسات طبية حديثة فإن تناول الثوم يقوّي الجهاز المناعي، ويحدّ من التعرض للإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، كما يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

وذكرت الدراسات الطبية أن الثوم مفيد للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم؛ لكفاءته العالية في تنظيم نسبة ضغط الدم، والحد من التعرض للارتفاع، كما أنه مفيد لمَن يعانون ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم والدهون الثلاثية، ناصحة بتناوله على الريق.

وأكدت الدراسات الطبية أن تناول فص من الثوم يوميًا في الصباح على الريق، له دور كبير في التخلص من الوزن الزائد على المدى البعيد؛ حيث إنه يقلل من فرص تناولك للطعام، وهذا يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن، كما يساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة السكر في الدم.

ولفتت إلى أن تناول الثوم يعد من الأمور الجيدة لصحة المرأة الحامل؛ حيث يمد الجنين بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الحامل والجنين.