البيان : الإمارات داعم كبير ومستمر للعالم الإسلامي

الاثنين 3 فبراير 2020 11:12:25
البيان : الإمارات داعم كبير ومستمر للعالم الإسلامي

أكدت صحيفة البيان الإماراتية،في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً لقضايا أمتها الإسلامية، وتقوم بدور فعال ومتواصل للنهوض بها في المجالات كافة، موضحة أنها  نالت إشادات دولية على دورها الفعال ومواقفها الإيجابية الحاسمة.

وأضافت الصحيفة، أن آخر هذه الإشادات والشهادات من المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، حيث أشاد المجلس في ختام أعمال دورته الـ 40 في أبوظبي بدعم دولة الإمارات للعمل الإسلامي المشترك وخدمة قضايا العالم الإسلامي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إشادة المجلس التنفيذي للمنظمة بجهود القيادة الإماراتية في خدمة التربية والعلوم والتكنولوجيا والثقافة والاتصال، وتعزيز التعاون والشراكات مع الجهات الدولية المعنية، جاءت تقديراً لدولة الإمارات لاعتمادها رُؤى استشرافية واستباقية بوّأتها مكانة ريادية على مستوى العالم الإسلامي في مجال صناعة المستقبل.

واختتمت الصحيفة، أن دولة الإمارات في كلمتها في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في بوركينا فاسو آخر يناير الماضي، كانت قد أكدت رفضها لأي تدخّل في شؤون الدول الإسلامية، مشيرة إلى أن من أساسيات التضامن الإسلامي الاستجابة لمبادئ حسن الجوار والعمل المشترك بين كافة الدول الإسلامية لحل الخلافات بالطرق السلمية.