لهذه الأسباب.. فوائد الجرجير عديدة

الثلاثاء 4 فبراير 2020 09:48:21
لهذه الأسباب.. فوائد الجرجير عديدة

ذكر موقع foodfacts أن الجرجير من أفضل أنواع الخضراوات الورقية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغائية التي تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض.

وأشار الموقع إلى أن الجرجير من أفضل أنواع الخضراوات؛ لاحتوائه على "فيتامين a، c، k، كالسيوم، بوتاسيوم، ماغنسيوم، ألياف غذائية، كربوهيدرات"، وغيرها من الفيتامينات المهمة.

ويعتبر الجرجير من الخضراوات الضرورية المهمة لصحة الجسم؛ حيث يحدّ من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ومنها سرطان الثدي، القولون، المعدة، الجلد، وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

ويحتوي الجرجير بحسب الموقع على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين أداء الغدة الدرقية، كما أن تناوله باستمرار يعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي ويقي من الربو والسعال واضطرابات الجهاز التنفسي.

وبحسب دراسات طبية، فإن المواظبة على تناول الجرجير يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والبكتيريا، ويعزز أيضًا صحة اللثة والأسنان والوقاية من الالتهابات والاحمرار والتورم.

وأشارت الدراسات الطبية إلى أن الجرجير يعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويحدّ من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والجلطات، كما يعمل على تحسين صحة البصر والوقاية من مشاكل العين والرؤية، ويعزز أيضًا صحة الجهاز الهضمي ويحدّ من خطر الإصابة بالالتهابات والقرح.

وأضافت أنه يساعد على وقاية البشرة من التجاعيد وعلامات الشيخوخة والعجز؛ لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة لصحة الجسم، ويعمل على تفتيح البشرة ورطوبتها وعلاج الجفاف والبقع وذلك عن طريق استخدام زيت الجرجير.