الصحة الماليزية: شفاء طفل صيني أُصيب بفيروس كورونا

الأربعاء 5 فبراير 2020 16:23:00
الصحة الماليزية: شفاء طفل صيني أُصيب بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة الماليزية، إن طفلا كان قد تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا في 29 يناير الماضي، شفى من الفيروس وتم السماح له بالخروج من المستشفى.

ووفقا لموقع الإمارات اليوم، أعلنت الوزارة بأنه الطفل خضع لفحوصات وأثبتت شفاءه من الإصابة بالفيروس، يشار إلى أن ذلك الطفل صيني الجنسية.

وكانت قد أعلنت كوريا الجنوبية، عن تعافى أول مريض مصاب بفيروس كورونا الجديد، وخروجه من المستشفى بعد تلقى العلاج اللازم، وأن المريض مواطن يبلغ من العمر 55 عامًا، مشيرة إلى أنه ثبتت إصابته بفيروس "كورونا الجديد" يوم 24 يناير الماضي بعد يومين فقط من عودته من مدينة "ووهان" الصينية.

وأفادت إدارة المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بأن الأطباء وافقوا على خروجه من المستشفى بعد الاطمئنان على حالته الصحية.

وكانت قد أكدت سلطات الصحة في ماليزيا إصابة رجل ماليزي يبلغ من العمر 41 عاما كان قد سافر إلى سنغافورة لحضور اجتماع الشهر الماضي مع زملاء من الصين، أحدهم من مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشى الوباء. ولم تظهر أعراض الإصابة على الرجل الماليزي إلا يوم 29 يناير أى بعد قرابة أسبوع من عودته إلى ماليزيا.

وصرح وزير الصحة الماليزي ذو الكفل أحمد أن نتائج فحوص طبية بتاريخ 3 فبراير أكدت أن المصاب ورجلا آخر من ووهان يبلغ من العمر 63 عاما وكان تحت الملاحظة أصيبا بالفيروس.