مدير مكتب غريفيث : الأمم المتحدة تدعم نهج المجلس الانتقالي في دعوته لخطاب سياسي موحد

الأربعاء 5 فبراير 2020 21:26:49
مدير مكتب "غريفيث" : الأمم المتحدة  تدعم نهج المجلس الانتقالي في دعوته لخطاب سياسي موحد

بن بريك يناقش مع مدير مكتب "غريفيث" الدور السلبي لحكومة الشرعية في تنفيذ اتفاق الرياض
بن بريك لـ"مدير مكتب غريفيث" : المجلس الانتقالي متمسك بتنفيذ اتفاق الرياض
مدير مكتب "غريفيث" يشيد بدعوة المجلس الانتقالي للحوار الجنوبي – الجنوبي

أكد رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية، اللواء الركن أحمد بن بريك، أن المجلس الانتقالي الجنوبي متمسك بقوة لاتفاقية الرياض لتحقيق السلم ووقف الحرب بشكل نهائي انطلاقا من نهجه الداعي للسلام.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأربعاء ،مدير مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن غريفيتس، في العاصمة عدن مروان علي.

وناقش اللقاء، مستجدات الأحداث على الساحة في الجنوب والمستجدات السياسية والموقف السلبي لحكومة الشرعية في عدم تنفيذ بنود اتفاقية الرياض.

وبحث اللقاء، وضع المنظمات الدولية والمضايقات التي تتعرض لها من قبل القوى المعادية والعراقيل التي توضع أمامها لتعطيلها عن ممارسة مهامها وأداء عملها بالشكل المطلوب.

كما تطرق اللقاء، إلى مشكلة النازحين الوافدين من المناطق الشمالية بإعداد هائلة، والتي زادت من أعباء المحافظات الجنوبية وألقت بظلالها على وضع الخدمات الأساسية في الجنوب، نتيجة عدم وجود جهات حكومية رسمية تشرف على هذه الأمور.
واستعرض الاجتماع، أوضاع الخدمية المتردية في المحافظات الجنوبية نتيجة الإهمال المتعمد من قبل حكومة الشرعية، والمتمثل في شح المياه وانقطاع الكهرباء، وإيقاف المرتبات وتدهور العملة المحلية وغيرها، و الاحتياجات الضرورية والمهمة المرتبطة بحياة المواطنين في الجنوب.

وخلال الاجتماع تم مناقشة ظاهرة البناء العشوائي الممنهج في كل شوارع ومديريات المحافظات الجنوبية والذي طال المناطق الأثرية والتاريخية في العاصمة عدن بشكل متعمد وممنهج وجهود المجلس الانتقالي الجنوبي في التصدي والمعالجة لكل تلك الأوضاع بحسب الإمكانيات المتاحة .

من جانبه، أكد بن بريك إلى دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار الجنوبي الشامل لكل الأطياف والأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية والاقتصادية الذين خارج المجلس الانتقالي الجنوبي للتحاور معهم، لمواصلة توحيد جهود مختلف القوى لتعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية والإسهام الفاعل لتنفيذ اتفاق الرياض.

من جانبه أشاد مروان علي، بالدعوة التي قدمها المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار الجنوبي – الجنوبي الشامل، من أجل التوصل لحلول ترضي جميع الأطراف وتدعم القضية الجنوبية وتعزز من دور المجلس الانتقالي.
وأكد علي خلال اللقاء،على ضرورة تفعيل دور الإعلام لمواكبة وعمل تغطية شاملة لكل المستجدات والأحداث على الواقع ونقلها بكل شفافية ومصداقية.

وجدد مروان على التأكيد على دعم الأمم المتحدة لنهج قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في توحيد رؤى المكونات والشخصيات لخطاب سياسي واحد.