وزير الصحة يتفقد معهد أمين ناشر المتضرر من انفجار وزارة المالية

الخميس 14 ديسمبر 2017 17:00:42
وزير الصحة يتفقد معهد أمين ناشر المتضرر من انفجار وزارة المالية
المشهد العربي/ متابعات

تفقد وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم معهد الدكتور أمين ناشر العالي للعلوم الصحية للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بمباني المعهد جراء الانفجار الغاشم الذي استهدف مبنى وزارة المالية المجاور للمعهد.

وخلال الزيارة التقى معالي الوزير بمجلس المعهد حيث رحب الدكتور نجيب ناصر الحميقاني عميد المعهد بالوزير شاكرا له اهتمامه الكبير والمستمر بالمعهد و فروعه.

من جانبه ألقى معالي وزير الصحة والسكان كلمة توجيهية أكد فيها على الدور الريادي الذي يلعبه المعهد في التنمية المجتمعية في مجال التعليم الصحي في مختلف التخصصات ورفد سوق العمل بالكوادر الصحية المؤهلة بالمعارف والمهارات المهنية الحديثة لتقديم خدمات صحية راقية و مأمونة للمجتمع تواكب التطورات المعاصرة المتسارعة في التعليم الصحي بمعاييره الأكاديمية الحديثة.

وأشار إلى تأريخ هذا المعهد وعراقته والدفع التي تخرجت منه مشيدا بنجاحاتها وتفوقها محليا ودوليا.

وأكد الوزير بأن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للمعهد بما يمكنه من القيام بمهامه التعليمية والتدريبية الحيوية على مختلف المستويات.

وبخصوص الأضرار التي لحقت بالمعهد نتيجة التفجير الارهابي الذي استهدف مبنى وزارة المالية طلب الوزير من المعهد و فريق العمل معه على ضرورة الاسراع في عملية الترميم وتأهيل المعهد حتى تستأنف فيه العملية التعليمية المناطة به.

وقد تقرر خلال هذا اللقاء أن تبدأ الدورة الامتحانية للفصل الثاني للعام الدراسي 2016- 2017م في 24 ديسمبر 2017م لكل المستويات.