بن فريد: إخوان اليمن الأشد خبثاً واحتيالاً

الخميس 6 فبراير 2020 23:02:52
"بن فريد": إخوان اليمن الأشد خبثاً واحتيالاً

أكد رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، أن حزب الإصلاح الذراع الإرهابي لجماعة الإخوان باليمن، هم الأشد خبثاً واحتيالاً ، مؤيداً وصف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، الدكتور أنور قرقاش، بأن التهرب من تنفيذ اتفاق الرياض يعكس حالة الضعف والتفكك في مواجهة مليشيا الحوثي.

وكتب "بن فريد" في تغريدة عبر حسابه بتويتر، رصدها "المشهد العربي": "وأنت تعلم سعادة الوزير الفكر الذي يوجه سياسات الإخوان في مختلف بلاد العرب، فمن الطبيعي جدا وهم الذين يهيمنون على القرار في الشرعية اليمنية أن نجد هذا السلوك الانتهازي -التبريري سمة من سمات تعاملهم مع الغير" .

وأضاف: "أثبت فرع الإخوان في اليمن أنه الأشد خبثا واحتيالا لكنهم سائرون إلى حتفهم".

يذكر أن المدة الزمنية الخاصة بتنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي وقع في 5 نوفمبر الماضي بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية انتهت أمس الأربعاء.

وكان يفترض تنفيذ بنود الاتفاق في الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية خلال 90 يوماً، حيث نص آخر بند في الاتفاق على إعادة تنظيم القوات العسكرية في المحافظات الجنوبية خلال تسعين يوماً من تاريخ التوقيع.

وحالت ممارسات مليشيا الإخوان التي تسيطر بشكل كبير على حكومة الشرعية على تنفيذ الاتفاق من خلال الانتهاكات الأمنية والعسكرية التي تقوم بها في شبوة وأبين.