نجم تشيلسي يهاجم ساري ويشبه لامبارد بزيدان

الخميس 6 فبراير 2020 23:54:03
نجم تشيلسي يهاجم ساري ويشبه لامبارد بزيدان
انتقد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب خط وسط تشيلسي، مدرب الفريق السابق، الإيطالي ماوريسيو ساري، مشبها مديره الفني الحالي فرانك لامبارد، بالفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني.
ولعب كوفاسيتش الموسم الماضي تحت قيادة ساري، قبل رحيل الأخير لتدريب يوفنتوس الإيطالي هذا الموسم، وحقق معه لقب الدوري الأوروبي، كما سبق له أن خاض موسمين ونصف تحت قيادة زيدان في ريال مدريد، قبل انتقاله إلى "البلوز" في صيف 2018، فائزا تحت قيادته بألقاب محلية وقارية ودولية.
وقال كوفاسيتش في تصريحات لمجلة "فور فور تو" البريطانية: "لقد جئت إلى نادي تشيلسي، حينما كان ساري هو المدير الفني، لكن يجب القول إن لامبارد هو مدرب استثنائي".
وتابع: "لقد احتفظ بالشخصية التي كان يتمتع بها كلاعب، حيث استمرت معه كمدرب، الأمر الذي ألهمنا جميعًا، التدريبات هذا الموسم دائما مليئة بالتحديات ومختلفة دائما، عكس الوضع في الموسم الماضي".
وأضاف: "ربما هذا هو الفرق الرئيسي بين لامبارد وساري، الذي جعل مفهوم التدريب رتيباً ومملا للغاية بالنسبة لنا".
وأكمل: "طريقة عمل لامبارد تشبه تلك التي يقوم بها زيدان، وهذه هي الأمور التي أحبذها حقا".
وأردف: "لم يكن ساري يريد كرات طويلة من الدفاع للهجوم، عندما نكون تحت الضغط، الأمر الذي أدى بنا إلى الوقوع ببعض المواقف الصعبة".
وأتم: "لامبارد ، من ناحية أخرى يعطينا المزيد من الحرية لتقييم الموافق داخل ملعب المباراة، لقد أثبت أنه مدرب ذو نهج تكتيكي جيد، حيث يعطينا القدرة على التنبؤ، بدليل تسجيلنا الكثير من الأهداف بطرق مختلفة هذا الموسم".
ويتولى لامبارد تدريب تشيلسي منذ بداية الموسم الحالي في ثاني تجاربه على الصعيد التدريبي، بعدما عمل الموسم الماضي مع ديربي كاونتي في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.