النصر يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح بالدوري السعودي

الخميس 6 فبراير 2020 23:56:16
النصر يواصل نزيف النقاط ويتعادل مع الفتح بالدوري السعودي
واصل النصر الابتعاد عن سباق المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين)، بعدما سقط في فخ التعادل 1 - 1 أمام ضيفه الفتح اليوم الخميس في المرحلة السابعة عشر للمسابقة.
وظل النصر (حامل اللقب)، الذي تعادل للمرة الثالثة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 35 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال (المتصدر).
في المقابل، ارتفع رصيد الفتح إلى 12 نقطة في المركز قبل الأخير.
وتقدم النصر بهدف عن طريق محترفه المغربي عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 62 من ركلة جزاء، فيما تعادل علي الحسن للفتح في الدقيقة 70.
مرت الدقائق الأولى من عمر المباراة هادئة، حيث استحوذ الفريقان على الكرة ولكن بلا فاعلية على المرميين، قبل أن يأخذ الفتح زمام المبادرة على عكس المتوقع ويهدر لاعبه جوستاف ويخايم فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 18.
وانطلق اللاعب النرويجي بالكرة من الناحية اليسرى، حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ولكنه سدد من داخل المنطقة بجوار القائم الأيسر.
استشعر النصر الحرج بمرور الوقت، وسنحت له أول فرصة في اللقاء في الدقيقة 21 عن طريق نجمه النيجيري أحمد موسى، الذي سدد من داخل المنطقة قذيفة رائعة ارتطمت بالعارضة.
وأضاع المغربي عبدالرزاق حمدالله فرصة أخرى للنصر في الدقيقة 25، حينما سدد من داخل المنطقة على يسار الأوكراني ماكسيم كوفال، حارس مرمى الفتح، الذي أبعد الكرة ببراعة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
كثف النصر من هجماته، لاسيما في ظل تراجع لاعبي الفتح للدفاع، وتابع البرازيلي جوليانو فيكتور دي باولا ركلة ركنية من الناحية اليمنى في الدقيقة 30، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر.
هدأ إيقاع لاعبي النصر نسبيا، مما منح الفرصة للفتح للعودة إلى نشاطه الهجومي، حيث حصل على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 45 نفذها مروان سعدان، الذي وضع الكرة على يسار الأسترالي براد جونز، حارس مرمى الهلال، الذي أبعد الكرة بصعوبة لركنية لم تستغل.
أجرى الفتح تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث نزل علي الزقعان بدلا من الدنماركي باشكيم كادراي (المصاب).
وأهدر أحمد موسى فرصة محققة للنصر في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، عندما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق حمدالله، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في المدافعين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
بدأ الشوط الثاني برغبة قوية لدى لاعبي النصر لافتتاح التسجيل، وطالب حمدالله بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 49، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب، فيما تصدى كوفال على مرتين لتسديدة من داخل المنطقة عن طريق جوليانو دي باولا، الذي سدد كرة زاحفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 51، ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.
وجاءت الدقيقة 58 لتشهد حصول النصر على ركلة جزاء، بعدما أبعد مروان سعدان تسديدة حمدالله بيده داخل منطقة جزاء الفتح، لينفذ عبدالرزاق حمدالله الركلة بنجاح، حيث وضع الكرة في الناحية اليسرى، فيما ارتمى حارس الفتح في الاتجاه الآخر، مسجلا هدف التقدم للنصر في الدقيقة 62.
أجرى الفتح تبديله الثاني في الدقيقة 64 بنزول توفيق بوحيمد بدلا من نواف مشاري البوشل.
وقاد نورالدين امرابط هجمة سريعة للنصر في الدقيقة 65، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليمنى، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة، لكن محمد ناجي أبوعايد مدافع الفتح أبعد الكرة في الوقت المناسب من أمام حمدالله، إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.
وسدد دي باولا من خارج المنطقة في الدقيقة 66، لكن كوفال كان في الموعد، لكن على عكس سير اللعب، أحرز الفتح هدف التعادل في الدقيقة 70 عن طريق علي الحسن.
وتابع الحسن تمريرة بينية رائعة من ماجد كنبه، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، ويضع الكرة من داخل المنطقة بهدوء على يسار جونز، الذي خرج من مرماه لملاقاته وتعانق الشباك.
وأضاع حمدالله فرصة مؤكدة لإعادة التقدم للنصر في الدقيقة 72، حيث تلقى تمريرة بينية من دي باولا، لينفرد بالمرمى ويراوغ كوفال، ولكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.
دفع النصر بتبديلين ، حيث نزل عبدالعزيز الدوسري وأيمن يحيى سالم بدلا من مختار وعبدالرحمن العبيد علي في الدقيقتين 77 و85.
وكاد الدوسري أن يحرز هدفا قاتلا للنصر في الدقيقة 88، عندما سدد قذيفة مدوية من خارج المنطقة، لكن كوفال أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل.
أجرى الفتح تبديله الأخير في الدقيقة 89 بنزول محمد خليفة السعيد بدلا من ويخايم.
وسدد حمدالله قذيفة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لكن كوفال أمسك الكرة بثبات، وينتهي اللقاء بالتعادل 1 - 1.