ناسا تعقد مؤتمرا اليوم للإعلان عن اكتشافات جديدة

الخميس 14 ديسمبر 2017 23:10:29
"ناسا" تعقد مؤتمرا اليوم للإعلان عن اكتشافات جديدة
متابعات

تستعد وكالة ناسا لعقد مؤتمر للإعلان عن حدث اليوم فى تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة للكشف عن معلومات جديدة خاصة بمشروع اكتشاف العوالم الغريبة.

ووفقًا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ومن المحتمل أن تزيح الوكالة الأمريكية الستار عن اكتشاف كوكبين صالحين للسكن، يحتمل العثور عليهما بواسطة تلسكوب كبلر الفضائى، إذ يبحث القمر الصناعى عن النجوم بالعوالم البعيدة باستخدام نظام جوجل للذكاء الاصطناعى، وهو ما يساعد ناسا فى العثور على كواكب قد تستضيف الحياة.

وسيتحدث مجموعة من العلماء من شعبة الفيزياء الفلكية بـ"ناسا" ومركز أميس للأبحاث، فضلاً عن كبار مهندسى البرمجيات بجوجل وخبير الذكاء الاصطناعى من جامعة تكساس فى أوستن، خلال الحدث"

ويمكن للجمهور طرح الأسئلة أثناء الحدث المباشر على تويتر باستخدام هاشتاج #AskNASA.

ومن المرجح أن تكشف ناسا بهذا الحدث عن أحدث مجموعة من الكواكب الخارجية، ما سيكون أحدث معلومات لـ"ناسا" بشأن الكواكب الغريبة المحتملة.

وقالت "ناسا" فى بيان صدر فى وقت سابق من هذا الأسبوع أن الاكتشاف قام به باحثون باستخدام تقنيات تعلم الآلة من جوجل.

جدير بالذكر أن  بعثة كبلر رصدت آلاف من الكواكب الخارجية منذ عام 2014، مع العثور على 30 كوكب أقل من ضعفى حجم الأرض، وقد تمكنت دراسات أخرى من الكشف عن بعض هذه الأجواء الكوكبية، وقد استخدمت الذكاء الاصطناعى الخاص بجوجل للنظر من خلال هذه البيانات للعثور على العالمين الجديدين الصالحين  للسكن.

وقد ساعد القمر الصناعى، الذى أطلق فى عام 2009، فى البحث عن الكواكب خارج النظام الشمسى التى تدور داخل المنطقة الصالحة للسكن من نجومها.