كندة علوش تشيد بالفيلم الحربي 1917

الجمعة 7 فبراير 2020 19:52:00
كندة علوش تشيد بالفيلم الحربي "1917"

أشادت الفنانة السورية كندة علوش، على فيلم 1917، والذى حظى أيضًا بإعجاب قطاع كبير من الجمهور حول العالم، ووصفت كندة الفيلم بأنه تحفة فنية بعد مشاهدتها له، وقالت فى تعليقها على بوستر الفيلم الذى نشرته عبر حسابها على انستجرام، "فيلم راااااائع.. بنصح كل محبى السينما يشوفوه.. وحاولو تشوفوه بالسينما مو بالبيت لأنو لازم ينشاف بالسينما".
وأضافت كندة علوش، "أنا شخصيًا بهمنى الموضوع والدراما بأى فيلم بدّى شوفو أكتر من الإبهار البصرى أو التقنية المتطورة.. بس هون المخرج سام مينديز أخد التقنية لمستوى ساحر.. الإخراج والتصوير مبهرين.. فيلم مبهر ذكى مشوق بيقطع الأنفاس فى مجهود جبار بالصورة والديكور وحتى التمثيل والحدوته رغم بساطتا بس بتقول شى مهم جداً".
وتابعت "عن قديش الحرب قاسية وبشعة ومدمرة لكل الشى للحجر والبشر والعلاقات ومدمرة لكل الأطراف المنتصر والمنهزم ما حدا بيطلع من الحرب كسبان".
فيلم 1917 يعتبر من الأفلام القليلة التى ترشحت هذا العام لعدد كبير من الجوائز، حيث ترشح لـ 28 جائزة، منهم 9 فئات لـ جائزة الـBAFTA، وفاز بـ 7 منهم، ومرشح لـ 10 جوائز للأوسكار، كما حاز على بعض الجوائز الأخرى، خاصة وأنه مبنى على قصة حقيقية، وهذا ما جذب أنظار العالم له.