أشادت بيقظة القوات الجنوبية.. هيئة الانتقالي: قادرون على إفشال المؤامرات

الأحد 9 فبراير 2020 17:10:00
أشادت بيقظة القوات الجنوبية.. "هيئة الانتقالي": قادرون على إفشال المؤامرات

نبهت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها، صباح اليوم الأحد، إلى مبادرة المجلس الانتقالي بتنفيذ الغالبية العظمى من التزاماته في اتفاق الرياض وسحب القوات العسكرية.

وحاولت وحدة عسكرية تابعة لمليشيا الإخوان الإرهابية - يقودها موالي لتنظيم القاعدة الإرهابي، يدعى أبو العابد – الالتفاف على مضمون اتفاق الرياض وجدوله الزمني، بدخول العاصمة عدن، عبر نقطة العلم.

وحذرت رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال الاجتماع، من أن قيادة المجلس والقوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي، يحتفظون بكل القدرات للتعامل مع المؤامرات وإفشالها.

وأشادت الهيئة بيقظة القوات المسلحة الجنوبية واستعدادها للتضحية والدفاع عن منجزات الجنوب وتضحيات شهدائه وإفشال مؤامرات الإخوان وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، المدعومين من حكومة الشرعية.

وكشفت عن محاولة حكومة الشرعية الدفع بعناصر إرهابية ضمن لواء الدفاع الساحلي، غير مقيدة في كشوفات اللواء، بهدف فتح خطوط ساخنة لتصعيد الأوضاع العسكرية في العاصمة عدن من الجهة الغربية.

وأشارت إلى رفض حكومة الشرعية تنفيذ إي التزام سواء في الجانب السياسي أو العسكري أو الامني باتفاق الرياض.

وأعربت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تقديرها للدور المحوري لقيادة المملكة العربية السعودية، في معالجة التوتر وإعادة مليشيا الإخوان الإرهابية إلى مواقعها في شقرة.

وشددت على الالتزام بالحلول التي تتوصل إليها القيادات العليا من الطرفين وتحت إشراف قيادة التحالف العربي للتسريع بتنفيذ الاتفاق بشقيه العسكري والأمني.