الرئيسي يكشف دور الإمارات في دحر الحوثي بالمناطق المحررة

الاثنين 10 فبراير 2020 00:36:44
الرئيسي يكشف دور الإمارات في دحر الحوثي بالمناطق المحررة

علق الكاتب الإماراتي ماجد الرئيسي، اليوم، على التصريحات التي أطلقها نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، أثناء احتفال الإمارات بأبنائها البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وقال في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "وثقت كلمة نائب رئيس الأركان ما كنت أتمنى الإعلان عنه، 85% من أصل 90% من المناطق المحررة كانت بفضل قوات الإمارات، من عدن إلى المكلا وأبين ومأرب.. ولولا اتفاق ستوكهولم لكانت الحديدة محررة. جميع الإمكانيات متوفرة لصناعة فيلم عالمي لهذه الملحمة".

وكان نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، أكد أن القوات المسلحة الإماراتية ستواصل التزامتها في دعم التحالف العربي في العمليات الجوية والدعم اللوجيستي والتدريب ومكافحة الإرهاب باليمن.

وقال المزروعي، إن القوات البرية والعمليات الخاصة الإماراتية شاركت بأكثر من 15 ألف جندي في مختلف مدن ومحافظات اليمن، كما بلغ عدد الطلعات الجوية الإماراتية أكثر 130 طلعة جوية. ونوه إلى أن القوات البحرية الإماراتية شاركت بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة وأكثر من 3 آلاف بحار مقاتل، مشيراً إلى أن عدد الشهداء الإماراتيين في اليمن بلغ 108 شهداء أي بنسبة 1% من القوات المشاركة باليمن.