احتفالات موازية لجنود الإمارات البواسل على مواقع التواصل

الثلاثاء 11 فبراير 2020 02:42:57
احتفالات موازية لجنود الإمارات البواسل على مواقع التواصل

أطلق مئات الآلاف من المغردين في العالم العربي هاشتاجات تدعم جنود الإمارات البواسل المشاركين في التحالف العربي بالتوازي مع الاحتفالات التي نظمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأحد، في مدينة زايد العسكرية بحضور حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات وعدد من الدول الخليجية هاشتاج "الصقور_المخلصين" الذي تصدر قائمة أكثر التغريدات انتشارا في هذه الدول؛ احتفاءً بعودتهم من المهمة الوطنية والإنسانية ضمن التحالف العربي باليمن

وقال مغردون عبر صفحاتهم " لن توفي الكلمات حق جنود الإمارات البواسل، سطروا أروع الأمثلة في التضحيات في حماية الدار والقيام بمهامهم العسكرية في اليمن وغيرها، إنهم جنود أوفياء لقيادتهم وشعبهم، لا يهابون الموت، لأن الأرواح أسمى ما يقدمونه للإمارات".

فيما أطلق المئات من المغردين الجنوبيين، مساء أمس الأحد، هاشتاج "الإمارات على العهد والوعد"، بالتزامن ‏مع احتفالات دولة الإمارات بجنودها العائدين من اليمن، وأعربوا عن تقديرهم لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة، في المساهمة في تحرير الجنوب ومحاربة الإرهاب ودعم مختلف القطاعات الإنسانية.

وقال مغردون على تويتر إن الإمارات على العهد باقية ومستمرة، موجهين التحية للإمارات قيادة وحكومة وشعب على دورها الاستراتيجي والإنساني والتنموي.

أكد أستاذ العلوم السياسية الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، أن الإمارات ستظل الداعم الأول للجنوب العربي في حربه ضد الإرهاب الحوثي والإخواني، مشيراً في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر،: "‏للتوضيح وللتأكيد الإمارات سحبت آخر جندي من جنودها في اليمن وأوقفت مشاركتها العسكرية المباشرة لكنها لم ولن تدير ظهرها لليمن وملتزمة بالمسار السلمي ودعم التحالف العربي لوجستيا".

وتابع: "الأكثر من ذلك ستكون داعماً للمقاومة الجنوبية والمقاومة الوطنية التي تحارب ثالوث الحوثي والإرهاب والإخوان".

وتفاعل الناشط السياسي ياسر اليافعي، مع هاشتاج "الإمارات على العهد والوعد"، مشيراً في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "‏أتذكر سير المعارك في الساحل الغربي من باب المندب وصولاً إلى المخا وحتى ‎الحديدة كان مع كل انتصار يتحقق هناك تشن وسائل إعلام الإخوان هجوما على دولة ‎الإمارات التي تشرف على سير المعارك بهدف إعاقة أي تقدم بالإضافة إلى افتعال فوضى في ‎عدن وتعز لإرباك المشهد".

فيما قال المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر، إنه يحق لدولة الإمارات العربية المتحدة الاحتفال بعودة جنودها البواسل، مشيرًا إلى أنهم وضعوا أرواحهم على أيديهم لنصرة القضية العربية في مواجهة عبث إيران.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "يحق لدولة الإمارات العربية المتحدة أن تفتخر بجنودها البواسل أن تفتخر بعودة الصقور المخلصين فهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وضعوا أرواحهم على أيديهم لنصرة القضية العربية في مواجهة العبث الإيراني الإرهابي الذي يحاول سلخ اليمن من عروبته ليكون جزء من الهوية الفارسية".

فيما علقت الكاتبة والباحثة نورا المطيري، اليوم، على التصريحات التي أطلقها نائب رئيس الأركان الإماراتي الفريق الركن عيسى المزروعي أثناء احتفال الإمارات بجنودها البواسل الذين شاركوا ضمن قوات التحالف العربي باليمن.

وقالت في تغريدة عبر "تويتر": "رفعت الأقلام.. خطاب الفريق الركن عيسى المزروعي ببقاء والتزام الإمارات ضمن التحالف العربي في الإسناد الجوي والدعم اللوجستي ومكافحة الإرهاب وضمن عقيدة الدفاع الإماراتية.. وضع النقاط على الحروف فأسكت أقلام المرجفين وحبرهم الكاذب".

وكان نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي، أكد، أن القوات المسلحة الإماراتية ستواصل التزامتها في دعم التحالف العربي في العمليات الجوية والدعم اللوجيستي والتدريب ومكافحة الإرهاب باليمن.

وقال المزروعي إن القوات البرية والعمليات الخاصة الإماراتية شاركت بأكثر من 15 ألف جندي في مختلف مدن ومحافظات اليمن، كما بلغ عدد الطلعات الجوية الإماراتية أكثر 130 طلعة جوية. ونوه إلى أن القوات البحرية الإماراتية شاركت بأكثر من 50 قطعة بحرية مختلفة وأكثر من 3 آلاف بحار مقاتل، مشيراً إلى أن عدد الشهداء الإماراتيين في اليمن بلغ 108 شهداء أي بنسبة 1% من القوات المشاركة باليمن.