قال هاتي بوسة.. قصة موظف أعفته محكمة سعودية من السجن

الثلاثاء 11 فبراير 2020 06:27:08
قال "هاتي بوسة".. قصة موظف أعفته محكمة سعودية من السجن

أمرت محكمة سعودية، بتغريم موظف مبلغ أربعة آلاف ريال فقط، فيما قررت إعفاءه من السجن؛ لكونه من حفظة القرآن الكريم؛ بتهمة التحرش بزميلته.

وأدانت المحكمة الجزائية في مدينة جدة بالسعودية، موظفًا طلب تقبيل زميلته، وبرّأته من تهم ملامستها التي قدمتها الموظفة في شكواها ضده، لعدم توفر دليل.

ووفقًا لصحيفة "عكاظ" السعودية، ذكرت المحكمة في قرارها بأن المتهم وقع في زلة، ولو عوقب عليها بعقوبة مغلظة كالسجن قد تؤثر عليه كونه سيخالط المجرمين والفسدة، وأن لها سلطة تقديرية في العقوبة بين الغرامة والسجن.

وتفصيلاً، أقامت موظفة بلاغًا أفادت من خلاله بتعرّضها للتحرش من موظف بمقر عملهما، متهمة إياه بمحاولة مسكها والالتصاق بها، مهددها بالخصم من راتبها إن لم تتجاوب معه، بجانب أنه طلب أن تريه صورها وكذلك تقبيلها مُكررًا عبارة "هاتي بوسة".

وفي المقابل، نفى الموظف طلبه ملامسة زميلته، مبررًا طلب تقبيلها بأنه كان على سبيل المزاح، موضحًا أن زميلته لا تعمل تحت إدارته، وأن اتهامها له بلمسها أو مسكها غير صحيح لاسيما أنها تعمل في قسم آخر.

وفي تحقيقات النيابة العامة، أضاف أن زميلته كانت تراسله بخصوص الحضور والانصراف وتطلب منه تشغيل الأغاني ورفع الصوت، وتناديه بـ"حمادة" متجاوزةً علاقة العمل الرسمية، منوهًا إلى أنه من حفظة كتاب الله، ومتزوج منذ أشهر عدة ولم يعرف عنه سلوك سيئ.

وتابع أن زميلته تلاعبت بالتسجيلات الصوتية التي قدمتها في بلاغها، وأنها هي مَن بدأت في استدراجه.