الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوقف حكم بسبب نطحة رأس

الثلاثاء 11 فبراير 2020 22:53:22
 الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يوقف حكم بسبب "نطحة رأس"

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف حكم ومنعه من ممارسة أي نشاط لمدة عام، بعد اعتدائه على حارس مرمى بنطحه في رأسه، مقلدا ما قام به زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، قبل 14 عاما، حين كان لاعبا.
وذكرت وكالة "أنسا" الإيطالية أن الاتحاد الإيطالي قرر، الثلاثاء، حظر أحد الحكام بدوري الهواة من ممارسة أي نشاط لمدة عام، بعد اعتدائه على حارس مرمى فريق بورجو مولجليانو، عقب مباراة فريقه أمام مونوتوني في إقليم ماركي.
وأشارت الوكالة إلى أن الحكم انتظر خروج حارس بورجو مولجليانو، الذي تعرض للطرد خلال فوز فريقه بنتيجة 3-1، من غرف خلع الملابس عقب انتهاء اللقاء، ليعتدي عليه بنطحه في رأسه، وتسبب في بعض الإصابات له.
وكان زيدان، نجم منتخب فرنسا السابق، قد نطح ماركو ماتيرازي لاعب إيطاليا سابقا بنفس الطريقة، في مباراة المنتخبين بنهائي كأس العالم 2006 الذي فاز به "الأزوري"، وحصل زيزو على البطاقة الحمراء المباشرة بسبب هذه الواقعة.
وتم نقل حارس مرمى بورجو مولجليانو إلى مستشفى مدينة ماشيراتا، حيث تم علاجه من إصابات طفيفة، كما تم تحرير محضر بتلك الواقعة في مكتب شرطة مدينة ماشيراتا ضد الحكم بعد اعتدائه على حارس المرمى.
وقال قائد مكتب الشرطة في منطقة ماشيراتا: "لقد كان سلوكا سيئا من الحكم الذي من المفترض أن يكون مثالا يحتذى به للشباب، الحكم سيتم منعه من دخول أية مباريات في الدوريات الإيطالية المختلفة ودوريات الهواة لمدة عام كامل".
وأشارت "أنسا" إلى أنه تم إيقاف الحكم البالغ من العمر 31 عاما من مدينة نابولي من ممارسة أي نشاط لمدة عام، هو القرار الأول من نوعه في إيطاليا.