بايرن يغرد خارج السرب بفوز مثير على شتوتجارت

السبت 16 ديسمبر 2017 20:50:36
بايرن يغرد خارج السرب بفوز مثير على شتوتجارت
رويترز:

غرد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة خارج السرب بفوزه المثير والثمين على مضيفه شتوتجارت 1-صفر السبت في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين بايرن ميونيخ بفوزه إلى مهاجمه الدولي توماس مولر، بديل الفرنسي كورنتان توليسو، حيث سجل الهدف الوحيد بعد 14 دقيقة من نزوله من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة أسكنها على يمين الحارس رون-روبرت تسيلر (79). وكاد مدافع بايرن ميونيخ السابق هولجر بادشتوبر يدرك التعادل في الدقيقة89  بضربة رأسية بيد أن الحارس زفن اولريخ أبعدها إلى ركنية لم تثمر.

وحصل شتوتجارت على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد لجوء الحكم إلى تقنية الفيديو المساعد إثر تعرض سانتياجو اسكاسيبار لضربة من المدافع نيكلاس شوله فانبرى لها الكونجولي شادراك أكولو بيمناه لكن الحارس اولريخ تصدى لها قبل أن يشتتها جيروم بواتنج إلى ركنية ومن ثم أطلق الحكم الصافرة النهائية.

وهو الفوز الثالث عشر لبايرن ميونيخ هذا الموسم والرابع على التوالي فعزز موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة ووسع الفارق إلى 11 نقطة عن مطارده المباشر شالكه الذي أفلت من الخسارة أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وخرج متعادلا 2-2.

وكان بايرن ضمن في المرحلة قبل الماضية لقب بطل الشتاء المعنوي، ومباراته مع شتوتجارت هي الأخيرة له في الدوري قبل العطلة الشتوية التقليدية.

وتنتظر بايرن مباراة قمة مع غريمه بوروسيا دورتموند في 20 كانون الاول/ديسمبر في ثمن نهائي الكأس المحلية. ويتوقف الدوري الألماني بعد المرحلة المقبلة حتى 12 كانون الثاني/يناير المقبل. وفاز بايرن بـ14 من مبارياته الـ 15 التي خاضها بإشراف مدربه القديم الجديد المخضرم يوب هاينكس.

وحل هاينكس في بداية تشرين الأول/اكتوبر بدلا من الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي أقيل من منصبه بعد الخسارة الثقيلة للفريق أمام باريس سان جيرمان الفرنسي صفر-3 في باريس في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا. واستعاد بايرن توازنه أيضا على الساحة الأوروبية فبلغ ثمن نهائي دوري الأبطال المتوج بلقبها خمس مرات، وأوقعته القرعة في مواجهة سهلة نسبيا مع بشكتاش التركي في شباط/فبراير المقبل.

-شالكه يفلت من الخسارة

وأفلت شالكه من الخسارة امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت وانتزع منه تعادلا ثمينا 2-2. وتقدم اينتراخت فرانكفورت بهدفين نظيفين سجلهما الصربي لوكا يوفيتش (1) والفرنسي سيباستيان هاليه (65)، لكن شالكه رد بهدفين متأخرين سجلهما السويسري بريل ايمبولو (82) والمدافع البرازيلي نالدو (90+5).

وعزز شالكه موقعه في المركز الثاني برصيد 30 نقطة بيد أنه بات مهددا بالتراجع إلى المركز الثالث في حال فوز لايبزيج الوصيف الموسم الماضي (28 نقطة) على ضيفه هرتا برلين غدا في ختام المرحلة. ولم تكن حال فيردر بريمن افضل من اينتراخت فرانكفورت وسقط في فخ التعادل أمام ضيفه ماينتس 2-2 بعدما تقدم بثنائية نظيفة.

وحسم فيردر بريمن الشوط الأول في صالحه بهدفين مبكرين سجلهما فيليب بارغفريد (2) والجزائري إسحاق بلفوضيل (17)، ورد ماينتس بهدفين للسويدي روبن كايسون (70) والسويسري فابيان فراي (90+3). وانتزع اوجسبورج تعادلا مثيرا من ضيفه فرايبورج 3-3.

وتقدم اوجسبورج مبكرا عبر الايسلندي فينبوغاسون في الدقيقة الأولى، وسجل فرايبورغ ثلاثية تناوب عليها كريستيان غونتر (20) ونيلز بيترسن (48 و65)، قبل أن يسجل فينبوغاسون هدفين في الدقيقتين الأولى والثالثة من الوقت بدل الضائع.

وحقق كولن فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب ضيفه فولفسبورج بهدف وحيد سجله كريستيان كليمنز في الدقيقة 67.