رونالدو: ذهبت لمدريد لأنني أردت اللعب في الريال

الخميس 13 فبراير 2020 00:14:24
رونالدو: ذهبت لمدريد لأنني أردت اللعب في الريال

تحدث البرازيلي رونالدو نازاريو أسطورة فريق ريال مدريد وكرة القدم، عن لحظاته قبل وأثناء تواجده لاعبا داخل النادي الملكي، وذلك مع حوار أجراه مع صحيفة «DAZN» الإيطالية اليوم الأربعاء.

وأكد الأسطورة رونالدو أنه كان يحلم باللعب مع النادي الملكي ولو ليوم واحد، وقاتل من أجل هذا الحلم حتى أخر الرمق من أجل تحقيق هذا الحلم، وذهبت لمدريد لأنني أردت اللعب هناك.

وقال رنالدو إنه مواطنه روبترو كارلوس لاعب الريال أنذاك لعب بجواره في صفوف السامبا البرازيلية وأخبره بكل ماريد أن يعرفه به عن ريال مدريد وعن القيم التي يمثلها هذا الكيان، مشيرًا أنه ترسّخ ذلك بذهنه على مرّ السنين عقب انتهاء الحديث الذي دار بينهما وبعدها أراد أن يشاهد كل شيء بعينه.

وأضاف:" ذهبت لمدريد وإحقاقا للحق، لقد كان النادي أكبر مما قاله روبرتو وأكبر مما تخيلته على الإطلاق، كنت أفكر يا للروعة، إنه ريال مدريد التطلب مرتفع للغاية والضغط كذلك، وهناك أفضل لاعبي العالم، لقد أحببت فكرة اللعب لنادٍ بهذا الحجم الهائل ومساعدته ليكون أكبر مما هو عليه".

وواصل:" كانت التوقعات مرتفعة في حقبة الجلاكتيكوس، وقدمنا الكثير من المباريات الرائعة، تم تكوين هذا الجيل من قبل عدة لاعبين فازوا بكل شيء، وهو ما غير كيفية إدارة الأعمال في عالم كرة القدم".

وأتم:" منذ ذلك الوقت، بدأت جميع الفرق باكتساب الأموال، تم بيع اللاعبين بأسعار أفضل، لقد كانت تلك الفترة قفزة ضخمة ومهدت لعصر جديد لكرة القدم".

وكان الظاهرة قد انتقل إلى صفوف ريال مدريد قادما من نادي إنتر ميلان الإيطالي خلال الانتقالات الصيفية عام 2002 وقضى مع النادي الملكي 5 مواسم قبل أن يرحل عن صفوف الفريق ويعود للكالتشيو مرة أخرى ولكن عبر بوابة ميلان خلال الانتقالات الصيفية عام 2007.