3 وصفات بالجلسرين للعناية بالجسم فى الشتاء

الأحد 17 ديسمبر 2017 04:41:23
3 وصفات بالجلسرين للعناية بالجسم فى الشتاء

العناية بالجسم

متابعات

العناية بالجسم تصبح أكثر إلحاحًا فى فصل الشتاء الذى تتعرض فيه الفتيات والسيدات إلى برودة الجو والتى تؤثر بالسلب على معظم أجزاء الجسم كالبشرة والشعر والأظافر وغيرها من علامات الجمال، ويتسمالجلسرين بما يحتويه من عناصر مهمة بتحقيق جزء كبير من الجمال، فهو يساعد فى الحفاظ على الترطيب ويقلل من فقدان البشرة للماء، بل يقوم بامتصاص الماء من الهواء بشكل جيد ليظل فى الجلد ما يقلل من جفاف البشرة فى فصل الشتاء.


ويتسم الجلسرين بأنه يناسب كل أنواع البشرة ما جعله يدخل فى مكونات الكثير من مستحضرات التجميل، ووفقًا لموقع  beautymunsta، يمكن عمل بعض الوصفات بالجلسرين للعناية بالجسم.


ماسك لترطيب الوجه

يمكن عمل وصفة لترطيب الوجه من خلال مزج ملعقة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وبعض قطرات الماء النظيفة، وخلطهم جيدًا، ويمكن وضع الخليط فى زجاجة رذاد لاستخدامه مباشرة على بشرتك وجسمك لترطيبها وتنعيمها.


ماسك الجلسرين وشمع العسل

يمكنك عمل ماسك للجسم لمنحه النعومة والملمس الناعم واللامع أيضًا وسوف تحتاجين:

½ كوب زبدة الشيا

1 ½ ملعقة صغيرة ملعقة شمع العسل

ملعقتان من الجلسرين

ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند  


قومى بإذابة زبدة الشيا وشمع العسل وزيت جوز الهند على نار دافئة، ثم ضيفى الجلسرين عندما يبرد واخلطيهم جيدًا ثم اتركيه فى الثلاجة لمدة 15 دقيقة، واضربى المزيج باستخدام المضرب اليدوى ليصبح لونه أبيض وملمسمه كريمى، ويمكنك إضافة 10 قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك لمنح الخليطة رائحة طيبة.


غسول للوجه

يمكن إضافة الجلسرين لسائل تنظيف الوجه وللشاور جيل لترطيب جسمك وحمايته من التشققات عند غسله فى الشتاء، للحفاظ على الرطوبة بداخل الجلد.