ميسي خارج الصراع المشتعل على الحذاء الذهبي

الجمعة 14 فبراير 2020 01:20:41
ميسي خارج الصراع المشتعل على الحذاء الذهبي

يتأخر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، في سباق الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف على صعيد الدوريات الأوروبية لموسم 2019-2020.


اللاعب الدولي الأرجنتيني يتربع على عرش قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدفا بمجموع نقاط بلغ 28 نقطة، وذلك بعد مرور 23 جولة، متقدما على الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، بفارق هدف وحيد.

رغم ذلك، لا يزال "البرغوث" بعيدا عن صدارة هدافي الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى، بفارق 11 هدفا أقل عن تشيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي.

النجم الإيطالي يتصدر قائمة هدافي الكالتشيو برصيد 25 هدفا بواقع 50 نقطة، ليتصدر الصراع المشتعل على الحذاء الذهبي هذا الموسم، متقدما بفارق 3 أهداف على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني صاحب الـ22 هدفا بـ40 نقطة.

ويأتي خلفهما الثنائي؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، وتيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج الألماني، برصيد 20 هدفا لكل منهما بواقع 40 نقطة.

واقتحم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، الصراع، محتلا المركز الخامس بـ38 نقطة، رغم تسجيله 7 أهداف فقط في البوندسليجا، إلا أنه أحرز 16 هدفا بقميص ريد بول سالزبورج النمساوي.

ويتساوى أيضا البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، مع جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، برصيد 17 هدفا وبعدد نقاط بلغ 34 نقطة.

ويتفوق على ميسي أيضا مواطنه سيرخيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي سجل 16 هدفا حتى الآن، بالتساوي مع وسام بن يدر، مهاجم موناكو بواقع 32 نقطة لكل منهما، علما بأن الأخير يحتل صدارة هدافي الدوري الفرنسي.

ولا يوجد ميسي في المراكز الـ10 الأولى حتى الآن، إذ يتفوق عليه أيضا إيريك سورجا، نجم لودون يونايتد الأستوني، الذي أحرز 31 هدفا بمجموع 31 نقطة.

ويحتسب كل هدف له في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بنقطتين، أما أي هدف في الدوريات التي تأتي في التصنيف بين السادس إلى الـ21، فيحتسب بنقطة ونصف النقطة.