سكودا تطرح اسم Enyaq لطرازها الكهربائي الأول

الجمعة 14 فبراير 2020 12:33 م
سكودا تطرح اسم Enyaq لطرازها الكهربائي الأول

تستعد شركة سكودا لجني لانضمامها لركب الماركات المصنعة لسيارات كهربائية تحمل شعارها، بعد إعلانها عن الاسم الرسمي لأول طراز كهربائي تطرحه.

وقال موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، إن شركة سكودا اختارت اسم Enyaq لطرازها الكهربائي الأول، الذي ستشرف على تصنيعه بالكامل دون مساعدة من أي شركات أخرى.

وأوضح الموقع الأمريكي أن قسم MEB بشركة فولكسفاجن المالكة لسكودا ستتم به عملية تصنيع طراز Enyaq، وهو القسم نفسه الذي أشرف على تصنيع طراز فولكسفاجن الكهربائي الجديد ID.3.

وكشف "موتور وان" أن طراز Enyaq ما هو إلا طراز Vision iV الذي أعلنت عنه سكودا بدون مسمى رسمي وطرحت له تصميمات رسمية، وقدمته باعتباره أول سيارة suv من صنعها.

وسيكون طراز Enyaq أول طراز تطرحه سكودا ضمن خطتها المستقبلية لطرح 10 سيارات كهربائية جديدة كليا، وذلك بحلول عام 2022 المقبل.

التعليقات

منوعات

الاثنين 03 أغسطس 2020 10:05 ص

أزاحت شركة هيونداي (الكورية الجنوبية)، الستارعن باقة التصميمات الرياضية N لأيقونتها Santa Fe، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV....

الأحد 02 أغسطس 2020 12:12 م

كشفت شركة بورشه عملاق صناعة السيارات الألماني عن إطلاق أيقونتها Panamera الجديدة، والتي تتمتع بملامح تصميمية جديدة وتعديلات على نظام التوجيه ومجموعة ا...

السبت 01 أغسطس 2020 11:16 ص

بسبب جائحة كورونا،تراجعت مبيعات شركة أودي الألمانية للسيارات خلال النصف الأول من العام الجاري 29 %. وذكرت أودي أنها باعت نحو 707 آلاف سيارة خلال أول...