اختطافات إب.. اقتحامات حوثية تُخلِّف كثيرًا من الرعب بين السكان

الجمعة 14 فبراير 2020 23:35:50
اختطافات إب.. اقتحامات حوثية تُخلِّف كثيرًا من الرعب بين السكان

واصلت المليشيات الحوثية جرائمها ضد المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بغية التضييق على معارضيها وتوجيه رسائل ترهيب تمنع اندلاع أي احتجاجات ضدها.
مصادر محلية في محافظة إب كشفت أنّ مليشيا الحوثي نفّذت حملة مداهمات واسعة، لعدد من منازل السكان، موضّحةً أنّ مسلحين حوثيين يُعتقد انتماؤهم للأمن الوقائي الحوثي، وأفراد من القوات الخاصة التابعة للمليشيات، قاموا باقتحام منازل عدد من المواطنين في مناطق "الشعاب والجائه" شرق مدينة إب، وعبثوا بمحتوياتها.
وأضافت المصادر أنّ أفراد الحملة الحوثية اقتحموا منزل المواطن "عادل العرومي" وقاموا بتكسير أبواب منزله والعبث بمحتوياته، كما قاموا باقتحام منازل "الجهام، الهندي، وردعان".
وبحسب المصادر، فإنّ المليشيات تتهم المواطنين بإيواء من أسمتهم "مطلوبين أمنيين" وهي التهمة التي لم تثبت بعد عمليات المداهمة والاقتحامات، حيث لم يتم العثور على أي شخص في تلك المساكن.
في الوقت نفسه، أوقفت مليشيا الحوثي الإرهابية، عددًا من المشايخ القبليين والمواطنين من أبناء مخلاف العود، بمديرية النادرة، محافظة إب.
مصادر قبلية إنّ مدير أمن مديرية النادرة المدعو "محمد التويتي"، أوقف في إدارة أمن المديرية، حزام مسعد الصيادي البدوي، وعبدالفتاح الصيادي، وسيف الحالمي، ومسعد الشيبة الدودحي، ومحمد صالح محسن الدودحي، ومحمد علي حمود الدودحي، وآخرين، على خلفية مشروعات استثمارية بأراضيهم الزراعية
وقامت المليشيات بإيقاف المشايخ والمواطنين بذريعة تدشين مشاريع حفر آبار مياه، في ظل وجود خلاف بين بعض المواطنين على أحقية السبق في عملية الحفر، ما أدّى إلى استثماره من قبل المليشيات ودفعها بعناصر موالية لها لتأجيج الصراع لينتهي بهم الأمر في معتقلات المليشيات.
وأشار المصادر إلى أنّ المليشيات تمارس مختلف صنوف القمع ومصادرة حقوق المواطنين من ممتلكاتهم، ليبقى حكرًا عليها دونما سواها اتخاذ أي قرارات تنفيذية تخص ممتلكاتهم.
وفي الفترة الأخيرة، كثّفت المليشيات الحوثية من جرائمها التي تستهدف المدنيين على صعيد واسع، في تأكيد واضح وصريح يفضح توجّهها نحو مزيدٍ من إسالة الدماء وإطالة أمد الحرب.
المليشيات الحوثية الإرهابية، المدعومة من إيران، شنَّت هجوما على الأحياء السكنية في مدينة حيس بمحافظة الحديدة، في استمرار لاعتداءاتها الهمجية على المدنيين، وهاجمت المساكن في حيس بأسلحة متوسطة من عياري 14.5 و12.7، فيما حاول الحوثيون قنص السكان في أطراف المدينة، ما خلّف حالة من الهلع والذعر في صفوف المدنيين.
وتواصل المليشيات الحوثية جرائمها الوحشية بحق المدنيين والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى في مختلف مديريات محافظة الحديدة منذ انطلاق الهدنة الأممية في مطلع العام الماضي.