عايدة الألمانية تقرر إنتهاء موسمها السياحي في آسيا بسبب كورونا

السبت 15 فبراير 2020 03:30:20
عايدة الألمانية تقرر إنتهاء موسمها السياحي في آسيا بسبب كورونا
يواصل فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" انتشاره في شرق آسيا مما أدى إلى تزايد القيود المفروضة على الرحلات في المنطقة، قررت شركة "عايدة" الألمانية للسفن السياحية إنهاء موسمها الآسيوي بشكل مبكر. 
وأعلنت الشركة في مدينة روستوك الألمانية، الجمعة، أن هذا القرار سيشمل سفينتي "عايدة فيتا" و"عايدة بيلا" اللتين تحملان نحو 3300 راكب.
ومن المقرر إنهاء الرحلتين يومي الأحد والإثنين المقبلين في لايم تشابانج وبانكوك (تايلاند).
وبحسب البيانات، كان من المخطط في الأساس أن ينتهي البرنامج الآسيوي بحلول أبريل/نيسان المقبل، حيث كانت ستقوم كل سفينة بأربع رحلات أخرى حتى ذلك الموعد.
وقال المتحدث باسم الشركة، هانزيورج كونتسه: "صحة وعافية عملائنا وطاقمنا لهما الآن الأولوية القصوى لدى عايدة كروزس"، مضيفا أنه سيُجرى إطلاع جميع العملاء المتضررين وشركاء التسويق بالتطورات الراهنة".
ومن المخطط أن تقوم السفينتان برحلات إلى مناطق أخرى. وذكر المتحدث أنه سيُجرى الإعلان عن البرنامج البديل خلال الأيام المقبلة.
وأكد كونتسه أنه لا يوجد حتى الآن أي حالات اشتباه أو حالات مؤكدة بالإصابة بفيروس "سارس-كوف-2" على متن سفن عايدة.
وتعاني الصين مؤخرا من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث أعلنت السلطات الصينية ارتفاع عدد الوفيات جراء الفيروس إلى 1483 على الأقل، وذلك بعد وفاة 116 حالة إضافية حتى نهاية الخميس 13 فبراير/شباط الجاري، بالإضافة إلى إصابة 4 آلاف و823 حالة جديدة.