لهذا السبب ينصح باحتساء الحليب يوميًا

السبت 15 فبراير 2020 09:32:58
لهذا السبب ينصح باحتساء الحليب يوميًا

ذكر موقع lifehack أن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين  وفيتامينd  وجميع الفيتامينات التي تقوي الجسم والعضلات.

وبحسب الموقع فإن الحليب يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض والفيروسات والعدوى، لذلك ينصح باحتسائه يوميًا.

ويحتوى أيضًا على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعمل على تعزيز صحة العضلات والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام وألم المفاصل، وتناوله يوميًا يحافظ على صحة الأسنان ويحميها من الالتهابات وتسوسها لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن بعض الدراسات والأبحاث أثبتت أن تناول الحليب يحدّ من خطر الإصابة بأمراض السمنة وتراكم الدهون في الجسم، ويحارب الأرق والقلق أثناء النوم وبالتالي ينصح باحتساء الحليب الدافئ قبل النوم دائمًا للتخلص من الأرق.

ووفقًا لتلك الدراسات فإن ألم الدورة الشهرية من الأمور الشائعة إلا أن تناول الحليب يريح الجسم ويقلل من ألم الدورة الشهرية، كما يمد الجسم بالنشاط والحيوية بجانب أنه يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والوقاية من التهابات المعدة والتقرحات.

وأثبتت الدراسات أيضًا أن الحليب يعمل على ضبط مستوى ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، كما يحافظ على صحة الكبد ويحميه من الأمراض السرطانية والالتهابات.