كورونا والشرعية.. الحكومة تترك مواطنيها تحت الحصار

السبت 15 فبراير 2020 15:17:47
"كورونا" والشرعية.. الحكومة تترك مواطنيها تحت الحصار
في الوقت الذي سارعت فيه مختلف دول العالم إلى إعادة مواطنيها من مدينة ووهان الصينية بعدما انتشر فيروس كورونا الجديد بشكل مميت، كانت حكومة الشرعية تلهو في ملعب آخر، بعدما تجاهلت مواطنيها هناك.
فمنذ أن سجّل فيروس كورونا الجديد بالصين في ديسمبر الماضي، تتواصل أزمة الطلاب العالقين في مدينة ووهان، منذ انتشار أزمة الفيروس، والبالغ عددهم 180 طالبًا.
وفي الساعات الماضية، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطالبة تدعى إيمان العواضي، ناشدت فيها حكومة الشرعية إجلاءها وزملاءها.
وظهرت الطالبة في المقطع تبكي بشدة، مؤكدة أن حكومة الشرعية لا تستجيب لاستغاثاتهم.
إهمال حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني للمبتعثين في الخارج أمرٌ مستمر منذ عدة سنوات، فالحكومة برهنت في أكثر من مناسبة أنّها لا تولي أي اهتمام باحتياجات مواطنيها سواء في الداخل أو الخارج.
لا يختلف هذا الإهمال المتعمد عن السياسة العامة التي تسير بها حكومة الشرعية والتي تقوم على تجاهل وإهمال احتياجات مواطنيها، في وقتٍ تستفيد فيه من استمرار الحرب الراهنة.
وفيما تدعي "الشرعية" أنّها تحارب المشروع الحوثي وتقف إلى جانب التحالف العربي في هذا الخندق، فإنّ هذه الحكومة تطيل أمد الحرب بسبب علاقاتها مع المليشيات عبر تسليمهم العديد من الجبهات، كما تحقّق الكثير من المكاسب المالية لا سيّما لقادة حزب الإصلاح الذين يجنون أموالًا طائلة من استمرار استثماراتهم في مناطق الحوثي.