بسبب خضوع تميم للملالي.. وزراء قطر تحت القمع هاشتاج يتصدر تويتر

السبت 15 فبراير 2020 10:09 م
بسبب خضوع تميم للملالي.. "وزراء قطر تحت القمع" هاشتاج يتصدر تويتر

أطلق مغردون وسياسيون وناشطون هاشتاج بعنوان " وزراء قطر تحت القمع " علي موقع التدوينات القصيرة " تويتر " وذلك في إشارة إلي مانشرته صحيفة الإيكونوميست الإنجليزية عن الشكوي المرة التي اوردتها على لسان وزير العدل القطرى السابق، نجيب النعيمى، الذى يخضع لحظر السفر.

ففى إشارة إلى ممارسات القمع التى ينتهجها النظام القطرى، قال نجيب النعيمى: "نحن خائفون.. سوف يأخذون جواز سفرك أو ممتلكاتك ويتركونك عديم الجنسية إذا تحدثت".

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً بالإمارات، ويرصد لكم "المشهد العربي" أهم التغريدات التي تفاعلت مع الهاشتاج:

قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات الشرق الأوسط، أن "عدد كبير من #وزراء _ قطر _ تحت _ القمع والإبتزاز، من قبل نظام الأمير تميم".

وأضاف: "نظام قطر يمارس طريقة إيران بتمجيد الديكتاتور وأسلوب القذافي بالتعامل مع الأمن والسياسية".

وتابع: "إذا انتقلنا للمحاسبة وفرضت عقوبات دولية..نظام الدوحة سينهار خلال ساعات..ولن يقبل اردوغان لجوء تميم".

وغرًد عثمان العمر قائلا " ابتسامات في الشاشات وضحكات في المنابر وكذب في الإعلام وظلم في الواقع واستبداد يمارس على أبناء الشعب الفقير كله بسبب خضوع تميم للملالي وللعصملي أصبحت الدويلة تدار من الخارج ومن فوق انف تميمهم والمنكوب والخاسر هو المواطن في النهاية".

وذكر أبو فيصل قائلاً " بدأ العد التنازلي لطرد الطبقة الحاكمة وكلابها المستوردة من قطر".

وقال تركي المنصور " تميم ومن معه من مستشارين يمارسون انواع واشكال القمع في حق مواطنيهم سجن وسحب جنسية ومصادرة املاك حيث اشتهر النظام القطري الآن بسحب جنسيات اي شخص يعارض او ينتقد النظام".

واوضح عبد الله الفايز قائلا " حكومة قطر من بعد المقاطعة وهي تقوم بإستغلال المقاطعة في القبض على شرفاء قطر وانتهاك حقوقهم لتكون ملك بن خليفة ووالده حمد وسرقت كل ممتلكات دولة قطر ويجب اننا نعرف ان الحكم سبق وسرقه حمد بن خليفة من ابوه فعادي لو سرق اموال الشعب القطري".

ويشير تقرير إيكونوميست إلى توقعات بارتفاع مستوى الامتعاض بين الشعب القطرى حول سياسة النظام الحاكم، إذ يشك القطريون فى قرارات الأمير، ويتساءلون لماذا أهدر المليارات على مشاريع أجنبية وصفقات أسلحة.

وتقول إيكونوميست: "من المرجح أن تنمو التمتمة فقط تعبيرا عن حالة الامتعاض، حيث تستضيف قطر كأس العالم لكرة القدم فى عام 2022، ويشعر السكان المحليون بالقلق إزاء تناول المشجعين للخمور ورفع الأعلام الإسرائيلية والعروض العامة من بين أمور أخرى".

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...