انطلاق فعاليات معرض جلفود في دبي بحضور عالمي

الأحد 16 فبراير 2020 19:25:23
انطلاق فعاليات معرض "جلفود" في دبي بحضور عالمي

قام الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، اليوم الأحد، بافتتاح فعاليات الدورة الخامسة والعشرين من معرض "جلفود" الذي يُعدّ أعرق المعارض التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات بالمنطقة، في مركز دبي التجاري العالمي.

ويدعو المعرض الرائد المنتجين في القطاع إلى مشاركة ابتكاراتهم انسجاماً مع شعار "المأكولات بمنظور جديد" بهدف تحقيق تأثير إيجابي في العالم في ظل التوقعات بوصول التعداد السكاني للعالم إلى ثمانية مليارات نسمة بحلول عام 2030.

واطلع الشيخ حمدان بن راشد خلال الجولة التعريفية على أجنحة المعرض حيث تعرّف على الإبداعات والتقنيات الجديدة التي تقدمها كبرى الشركات المحلية والعالمية الرائدة في القطاع.

ويستقطب المعرض المقام على مدار 5 أيام حتى 20 فبراير كبار الشخصيات والوزراء والوفود التجارية والمنظمات المحلية التي تسعى بدورها إلى استكشاف أهم الفرص التجارية التي توفرها منصة المعرض، لا سيما في ظل وصول إنفاق المستهلكين على منتجات القطاع إلى 7.2 تريليون دولار أمريكي سنوياً وفق تقرير جلفود لتوقعات قطاع المأكولات والمشروبات العالمي.

ويشهد معرض "جلفود" لعام 2020 نقلة نوعية في الابتكارات على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات حيث تقدّم الجهات العارضة أحدث منتجاتها والنكهات المبتكرة بالإضافة للإبداعات الثورية في القطاع، والتي تشكل بمجملها فرصاً مميّزة لإبرام صفقات مع الشركات المشاركة من جميع أنحاء العالم.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب رئيس تنفيذي لشؤون إدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، إن "جلفود" هذا العام سيركز على مجموعة من المواضيع الأساسية والتي تتمثّل بالطلب المتزايد على الاستدامة في قطاع المأكولات والمشروبات إلى جانب تحول توجهات المستهلكين ونمو الطلب على المنتجات الغذائية النباتية.

وعلى هامش المعرض ستنعقد قمة "جلفود للابتكار" بدورتها الثانية التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة لاعبين رئيسيين في القطاع لدراسة أحدث التحديات والفرص عبر أسواق المأكولات والمشروبات العالمية.

وسيتيح برنامج "جلفود للشركات الناشئة" الفرصة أمام رواد الأعمال لمشاركة أفكار مبتكرة من شأنها رسم ملامح مستقبل غذائي أكثر استدامة لقطاع المأكولات والمشروبات كما يقدم المعرض للمبدعين الشباب المنصة المثالية لاستعراض منتجاتهم ونماذجهم الأولية الثورية أمام جمهور مميز.