«عار» رونالدو يلاحق حكم مباراة السوبر

الأحد 16 فبراير 2020 22:48:45
«عار» رونالدو يلاحق حكم مباراة السوبر
يعتبر النرويجي سفين أودفار موين اسمًا مميزًا في التحكيم الأوروبي، رغم كون بلاده غير مصنفة من منتخبات النخبة في أوروبا، كما أنه أدار العديد من المباريات الكبيرة والقوية في أوروبا.
وكانت لجنة الحكام في اتحاد الكرة أعلنت اليوم، الأحد، عن تعيين الحكم النرويجي لإدارة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي بدولة الإمارات.
وسبق لأوديفار موين أن أدار مباراتين في الكرة المصرية، جمعت الأولى بين الأهلي والزمالك في الدوري وانتهت بالتعادل السلبي، فيما جمعت المباراة الأخرى بين الأهلي والمصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر 2017 وشهدت فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.
«إنه عار».. تصريح مثير من البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي، يلاحق الحكم النرويجي منذ 9 سنوات، حيث كان رونالدو يلعب مع ريال مدريد أمام دينامو زغرب الكرواتي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان يدير تلك المواجهة النرويجي سفين أودفار موين، وانتقده كريستيانو ووجه له اللوم لعدم حمايته من لاعبي الفريق الكرواتي.
رونالدو في هذه المباراة تعرض للضرب في أكثر من مناسبة من مدافعي زغرب الأمر الذي أغضبه البرتغالي وخرج بعد المباراة وقال عن الحكم:" آمل أن لا أرى هذا الحكم مرة أخرى، إنه عار".
وفي نفس المباراة حصل ليكو لاعب دينامو زغرب على بطاقة صفراء بعد تدخله العنيف مع رونالدو، ورفض الحكم النرويجي إشهار البطاقة الثانية له في تدخل آخر، بالرغم من أنه قام بطرد البرازيلي مارسيلو مدافع الميرينجي في نفس المباراة، حيث أعطاه إنذارا ثانيا بالمواجهة للتمثيل من أجل الحصول على ركلة جزاء.
وعاد الحكم النرويجي لإدارة مباراة لريال مدريد في الموسم التي تلت مباراة دينامو زغرب، حيث أدار مباراة الملكي أمام جالاتا سراي في ربع نهائي الأبطال والتي انتهت بفوز الملكي ( 3 - 0).