الشباب السعودي يرد على شائعات الاستعانة بجماهير مزيفة

الاثنين 17 فبراير 2020 01:41:59
الشباب السعودي يرد على شائعات الاستعانة بجماهير مزيفة

أصدر نادي الشباب بيانا رسميا للرد على ما أثير مؤخرا، بخصوص استعانة النادي ببعض الجاليات الوافدة من جنسيات مختلفة، لملء المدرجات الخاصة بجماهيره أمام النصر، في مباراة الفريقين بالدوري السعودي.

وكان الشباب قد خسر بنتيجة 2-4 أمام مضيفه النصر، الجمعة الماضية، في الجولة الـ18 من الدوري السعودي للمحترفين، في مباراة حضرها ما يزيد على 12 ألف متفرج في استاد الأمير فيصل بن فهد.

وقال الشباب في بيانه: "تابعت إدارة الشباب ما أثير في اليومين الأخيرين بشأن استعانة النادي ببعض الجاليات الوافدة لملء المدرجات الخاصة بالجماهير في مباراته ضد النصر، وعليه تنفي إدارة النادي علمها التام بهذا الأمر جملة وتفصيلا".

وأضاف: "تؤكد الإدارة أنها تعتمد الطرق القانونية والمتعارف عليها لدى الهيئة العامة للرياضة لتحفيز الجماهير الرياضية لحضور المباريات، والجميع يعلم تماما أن إدارة الشباب لم تلجأ لمثل هذه الأساليب في جميع المباريات السابقة التي أقيمت على أرضه".

وواصل: "وحتى في اللقاءات غير الجماهيرية التي لم تحقق فيها النسبة المطلوبة من الحضور، هذه الأساليب أبعد ما تكون عن عملنا ونهجنا، خصوصاً وأن عدد أفراد هذه المجموعات قليل جداً، ولا يؤثر في أعداد الحضور الإجمالية بغرض الحصول على جائزة المليون ريال".

وتابع: "السيناريوهات التي صاحبت هذه الشائعات تترك العديد من الاستفهامات، ابتداء من تصوير الحافلات التي تقل الجاليات الوافدة وحتى دخولها المدرج الشبابي، كذلك خروجها بعد دقائق من بداية المباراة يؤكد أن حضورها كان بهدف التصوير فقط للإساءة إلى الكيان الشبابي".

وأتم البيان: "وتعود إدارة الشباب لتؤكد أنها تفخر دائما بمحبي الفريق من مختلف الأطياف من المواطنين والجنسيات المقيمة داخل وخارج المملكة، هذا الموضوع يثير الشك والريبة في دوافع من قام بهذا العمل، ويؤكد أن هناك إصرارا على الإضرار والإساءة إلى نادي الشباب".