17 دولة تشارك فى رياضة البوتشى بأبوظبى 2018

الاثنين 18 ديسمبر 2017 13:01:16
17 دولة تشارك فى رياضة البوتشى بأبوظبى 2018
المشهد العربي/ الندى

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص من مقرها الرئيسى بالقاهرة من خلال بيان صحفى أصدرته اليوم لها عن الرياضات التى سوف تشهدها الالعاب الاقليمية التاسعة (الألعاب التجريبية والتى ستقام من 17 وحتى 22 مارس 2018 بأبوظبى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، مشاركة 70 لاعبا ولاعبة من 17 دولة هى مصر، الجزائر، ايران، العراق، الأردن، السعودية ، لبنان، ليبيا، المملكة المغربية، عمان، فلسطين، قطر، سوريا، السودان، تونس، والإمارات، يشاركون فى رياضة البوتشى.

حيث أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الإقليمية والتى تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الألعاب والمسابقات، أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين فى رياضة البوتشى التى تشهدها الالعاب.

وصرح محمد ناصر بأن رياضة البوتشى تشهد مشاركة الجزائر بلاعبين ولاعبتين، والبحرين بلاعبين ولاعبتين، ومصر بلاعبين ولاعبتين، وايران بلاعبين ولاعبتين، والعراق بلاعبين ولاعبتين، والاردن بلاعبين ولاعبتين، والسعودية تشارك بلاعبين، ولبنان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وليبيا تشارك بلاعبين ولاعبتين، والمغرب تشارك بلاعبين ولاعبتين، وعمان تشارك بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين تشارك بلاعبين ولاعبتين، وقطر تشارك بلاعبين ولاعبتين، وسوريا تشارك بلاعبين ولاعبتين، والسودان بلاعبين ولاعبتين، وتونس تشارك بلاعبين ولاعبتين، بينما تشارك الإمارات بـ8 لاعبين و8 لاعبات بصفتها الدولة المنظمة.

فيما ألمح د. عماد محيى الدين بأن رياضة البوتشي واحدة من أجدد الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية، حيث تم ذلك عام 1995، والبوتشي هي رياضة تتطلب المهارة و التفكير الاستراتيجي، والهدف بالنسبة إلى كل فريق هو أن يتمكن من تحريك أقصى عدد من كراته (بوتشي) إلى نقطة أقرب من كرات الفريق المنافس للكرة الصغرى (بالينا)،و يمكن أن يضم الفريق الواحد أي عدد من اللاعبين بدءا من اثنين، مرورا بأربعة، و وصولا إلى ثمانية كحد أقصى.