الرياض: الشعب الإيراني تضرر من سياسات نظامه الداخلية والخارجية

الثلاثاء 18 فبراير 2020 11:28:07
"الرياض": الشعب الإيراني تضرر من سياسات نظامه الداخلية والخارجية

أكدت صحيفة الرياض السعودية، أن الوضع في الداخل الإيراني أشبه بالمتهالك نتيجة لسياسات النظام الإيراني التي جلبت الخراب على إيران وعلى الشعب الإيراني بانتهاجه إستراتيجية توسعية تعتمد الإرهاب وسيلة للوصول إلى أهداف غير مشروعة.  

وأضافت الصحيفة، أن  ذلك آثر سلباً على إيران ومكانتها في المجتمع الدولي أن أصبحت دولة مارقة دائماً ما ينظر لكل أفعالها نظرة شك وريبة عطفاً على مواقفها التي هي سلبية في المجمل وتهدد الأمن والسلم الدوليين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الشعب الإيراني لم يكن بمنأى عن السياسات التعسفية لنظامه سواء السياسات الداخلية أو الخارجية، فهو قد تضرر  فكل مقدرات بلاده وثرواتها تم تبديدها على أحلام أصبحت كوابيس.

وأوضحت ، أن الشعب الإيراني مازال يعيش في ظروف صعبة أوصله إليها نظامه المتعسف الذي استخدم قبضة حديدية يقمع بها كل من يخالفه، فأصبح الشعب الإيراني بين مطرقة ظروف المعيشة القاسية وسندان النظام الوحشي الذي لا يرحم من يخالف توجهاته.

ولفتت إلى أنه نتيجة لتلك الظروف شديدة الصعوبة التي يعيشها النظام الإيراني فقد قررت شريحة كبيرة مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع بدؤها الجمعة المقبل حيث يعرفون تمام المعرفة نتائجها مسبقاً، فالإيرانيون لا يرون أن تلك نتائج الانتخابات ستغير من واقعهم شيئاً بل سيبقى على ما هو عليه ومرشح أن يزداد سوءًا.