بسبب كورونا.. الصين تنسحب وتفسح الطريق لرومانيا بكأس ديفيز

الأربعاء 19 فبراير 2020 03:01:32
 بسبب كورونا.. الصين تنسحب وتفسح الطريق لرومانيا بكأس ديفيز

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، مساء الثلاثاء، عن انسحاب الصين من مواجهة في كأس ديفيز، بسبب تفشي فيروس كورونا، ما يعني تقدم رومانيا للمشاركة في المجموعة العالمية نتيجة لذلك.

مشجع صيني يضم بوفون لضحايا السخرية من كورونا
وقال الاتحاد الدولي، في بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن الفريق الصيني كان من المقرر أن يتوجه إلى رومانيا لخوض المواجهة الحاسمة في 6 و7 مارس/آذار المقبل، لكنه لن يتمكن من ذلك بسبب القيود المفروضة على رحلات الطيران من وإلى الصين، جراء تفشي الفيروس.

وجاء في ختام بيان الاتحاد الدولي أن رومانيا ستتقدم للعب في المجموعة العالمية في سبتمبر/أيلول المقبل.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين قالت إن إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد ارتفع إلى 1868 حالة، فيما بلغ عدد الإصابة الجديدة 1886، ليبلغ إجمالي عدد المصابين 72436 شخصاً.

وتأثرت الأنشطة الرياضية في الصين بتفشي فيروس "كورونا"، وتهدد الدوري المحلي لكرة القدم وسباق الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم للسيارات "فورمولا 1"، بالإضافة لبطولة الصين المفتوحة للسنوكر ومنافسات الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

وتقرر تأجيل انطلاق الموسم الجديد للدوري الصيني، الذي كان مقرراً له يوم 22 فبراير/شباط الحالي، كما قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل مباريات الفرق الصينية الـ4 المشاركة في دوري الأبطال خارج البلاد.