فريق من صندوق النقد الدولي يزور لبنان لمناقشة اقتصاده

الأربعاء 19 فبراير 2020 08:58:08
فريق من صندوق النقد الدولي يزور لبنان لمناقشة اقتصاده

أعلن المتحدث باسم صندوق النقد الدولي، جيرى رايس، أمس الثلاثاء، عن زيارة فريق من خبراء الصندوق لبنان في الفترة من 20 إلى 23 فبراير، لمناقشة التحديات الاقتصادية وتقديم المشورة الفنية.

وقال رايس في تصريحات صحفية إن فريق صندوق النقد الدولي سيستمع إلى السلطات اللبنانية بشأن "الكيفية التي يعتزمون من خلالها مواجهة الصعوبات الاقتصادية للبنان، وتقييم التطورات الأخيرة في الاقتصاد الكلي وتقديم المشورة الفنية الموسعة بشأن السياسات للتعامل مع التحديات الاقتصادية التي تواجه الاقتصاد بوجه عام"، مؤكدًا أن لبنان لم يطلب أي مساعدة مالية من صندوق النقد الدولي.

وكان وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله، أكد أن الوضع المالى والاقتصادى والنقدى المتدهور، الذى يشهده لبنان، يتطلب اتخاذ كل السبل نحو رفع مستوى الإنتاجية والصناعة فى البلاد، وقال الوزير حب الله – فى تصريح له، اليوم، إن الصناعة اللبنانية جاهزة وقادرة على منافسة صناعات ومنتجات غير لبنانية في الخارج والداخل.

ودعا الوزير المواطنين اللبنانيين إلى تشجيع الصناعة الوطنية، قائلاً: "الإنتاج اللبناني يضاهى الإنتاج الأجنبى من حيث الجودة، الأمر الذى يجب أن يعطيه الأفضلية فى خيار المستهلكين".