بالتنسيق مع منظمة اليونسيف

مشروع انا انسان يطلق مبادرة ( انا واعي ) لتوزيع الحقيبة المدرسية للمهمشين بشبوة

الاثنين 18 ديسمبر 2017 23:43:26
مشروع "انا انسان" يطلق مبادرة ( انا واعي ) لتوزيع الحقيبة المدرسية للمهمشين بشبوة
شبوة - المشهد العربي - مطيع الردفاني

اطلق مشروع «انا انسان» عصر اليوم الاثنين  في مدينة عتق بمحافظة شبوة  مبادرة " من حقي اتعلم "  ضمن مبادرات مشروع "انا انسان" والتي تقيمه مؤسسة الشباب الديمقـراطي بالتنسيق مع اليونيسف .

 

ويستهدف المشروع فئة المهمشين بالمحافظة حيث قام اليوم فريق " انا واعي " بتوزيع  200  حقيبة مدرسية لفئة المهمشين في مدينة عتق مركز محافظة شبوة .

 

وخلال التدشين قدم فريق " انا واعي" لجمع من حارة المهمشين شرحا عن اهمية التعليم وواجب اولياء الأمور في إلحاق اولادهم بالمدارس وتشجيعهم على  مواصلة الدراسة وعدم التسرب ايضاً اهمية الحصول على بطاقة« هوية» وشهادة ميلاد .

 

والقى رئيس مشروع " انا انسان" الاستاذ ماجد الدويل كملة  قال فيها ان فريق "انا واعي" اطلق هذه المبادرة ضمن مشروع انا انسان الذي تقيمه مؤسسة الشباب الديمقراطي حيث ان هذه الفئة هي الاقل تعليما  من فئات المجتمع اليمني .

 

واضاف الدويل  ان الجهل وعدم التحاق هذه الفئة بالمدارس يعد سببا رئيسا للظروف الصعبة التي يعيشونها  .

 

وخاطب الدويل  اولياء الامور بأن المسئولية تأتي بدرجة اساسية عليهم  وليس على  المجتمع او السلطات او المنظمات وعليهم بإلحاق اولادهم بالتعليم وتشجيعهم .

 

هذا وقام فريق "انا واعي " بتوزيع الحقائب المدرسية  وهدايا وسائل تعليمية على اطفال فئة المهمشين .

 

الجدير بالذكر ان فئة المهمشين اكثر المتضررين خلال الاحداث الاخيرة واشد الفئات فقراً ويترك الاطفال المهمشين  الدراسة  ويذهبون للبحث عن لقمة العيش ويتم استقطابهم من قبل العصابات وهذا ناتج عن الجهل وقلة الوعي.