دمج 5 طلاب من أصحاب الهمم بمدرسة القادسية بعدن

الاثنين 18 ديسمبر 2017 23:50:16
دمج 5 طلاب من أصحاب الهمم بمدرسة القادسية بعدن
عدن - رانيا الحمادي

قالت المسؤولة الأكاديمية في مؤسسة رموز التنموية للصم في محافظة عدن مديرية المنصورة الأستاذة وضحة محمد علي عبر مجلة سنابل الأمل بأن أصحاب الهمم من طلبة الإعاقة السمعية وهم أطفال التوحد وطيف التوحد وزارعي القوقعه، يعدون من أسهل الحالات والطرق لدمجهم تعليميا واجتماعيا في الفصول الدراسية بالمدراس الحكومية .

واضافت : ها نحن اليوم نخطو خطوة بداية في مشوارهم التعليمي والتي عملنا على الدمج الكلي للأطفال الذين يعانون من التوحد ،و طيف التوحد، وزارعة القوقعه مع الأطفال العاديين .

موضحة إنه تم دمج خمسة طلاب في الفصول الدراسية بالمدارس الحكومية ليومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع وهو الشهر الثاني لدراستهم ابتداء من مطلع شهر نوفمبر لعام 2017م وهذا مايسمى تعليم ماقبل المدرسة.

واشارات أن المجموعة الأولى من أطفال الهمم في الصف الأول يواصلون تعليمهم بمدرسة القادسية بالمنصورة.

من جانبها قالت الأستاذة أسرار سيف أخصائي النطق والتخاطب بأكاديمية رموز : أن دمج الطلبة سيساهم في تطوير المجتمع والتحاقهم بالتعليم أسوة بزملائهم الآخرين العاديين ولابد على الحكومة من توفير لهم وسائل التعليم وتشجيعهم والعمل على إتاحة لهم فرص الدراسة اسوة بالأشخاص الآخرين ومساعدتهم بشكل أفضل.

وفي الختام تحدتث المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذة إيمان عمر هاشم بكلمة عبرت فيها عن مدى سعادتها بدخول الأطفال للمدارس متحدين إعاقتهم ومتناسين خوفهم .. مشيرة أنها ستعمل على دمج الطلاب الآخرين في المراحل المقبلة.